الأخبار العاجلة

500 ألف طلب باليوم الأول لطرح تذاكر مونديال روسيا

تحديد آلية اختيار رؤوس المجموعات
موسكو ـ وكالات:

قال الاتحاد الدولي لكرة القدم «الفيفا» أول أمس، إنَّ الجماهير طلبت أكثر من 500 ألف تذكرة لحضور مباريات في مونديال روسيا 2018، خلال اليوم الأول من عملية طرح التذاكر للبيع.
وأوضح الفيفا، في بيان أنَّ الجماهير الروسية، كانت الأكثر طلبًا في أول 24 ساعة من المبيعات، تلتها الجماهير المكسيكية، والأرجنتينية، والبرازيلية، والصينية، والأمريكية، والكولومبية، والألمانية، والإنجليزية».. وتمَّ طلب أكثر من 50 ألف تذكرة للنهائي الذي سيقام في 15 تموز على ملعب لوجنيكي في موسكو الذي أعيد تجديده.
وطلبت الجماهير، نحو 40 ألف تذكرة لمباراة الافتتاح التي ستقام أيضًا على ملعب لوجنيكي.. وقال الاتحاد الدولي للعبة، إنَّ التذاكر ستباع عبر موقعه على الإنترنت على مرحلتين، وسيجري بعدها بيع التذاكر قبل وقت قليل من انطلاق النهائيات.
وتتراوح أسعار التذاكر ما بين 105 دولارات لأقلها سعرًا، والخاصة بدور المجموعات وحتى 1100 دولار لأغلى المقاعد في المباراة النهائية.. ويمكن للمشجعين طلب تذاكر لمباراة واحدة، أو لملعب محدد، أو طلب التذاكر الخاصة بمنتخب معين، خلال تلك المرحلة وفقًا لاختيارهم.
وسيتم إبلاغ أي شخص تقدم بطلب بقبول أو رفض طلبه بحلول يوم 16 تشرين الثاني.. وتنتهي المرحلة الأولى في الفترة ما بين 16، و28 نوفمبر، وسيتم فيها تخصيص التذاكر وفقًا لقاعدة أسبقية التقدم بطلبات الحجز.
أما المرحلة الثانية للبيع، فتم تقسيمها أيضًا على فترتين. الأولى من 5 كانون الأول 2017، وحتى 31 كانون الثاني 2018، على أن يتم توزيع حصص التذاكر وفقًا لقرعة عشوائية.. وخلال الفترة ما بين 13 آذار، وحتى 3 نيسان ستكون التذاكر متاحة بأسبقية الحجز.
كما ستكون هناك «فرصة أخيرة» للشراء في الفترة ما بين 18 نيسان، و15 تموز حيث موعد المباراة النهائية، وستكون وفقًا لأسبقية الحجز.
وذكر الفيفا أن هناك 3 فئات من التذاكر، ستكون متاحة وستكون الفئة الأولى هي الأغلى سعرًا.
وستتراوح تكلفة أرخص فئة، وهي الفئة الثالثة ما بين 105 دولارات للمباراة في دور المجموعات وصولا إلى 175 دولارًا للمباراة في دور الثمانية، وانتهاء بمبلغ 455 دولارًا للمباراة النهائية.. وستتراوح تكلفة المقعد في الفئة الأولى ما بين 550 دولارا للمباراة في دور المجموعات وصولا إلى 1100 دولار للنهائي.
وأشار الفيفا إلى أن هناك فئة رابعة ستكون مخصصة للمواطنين الروس بسعر مخفض يتراوح ما بين 1280 روبل (22.19 دولارًا) لمباراة في دور المجموعات إلى 7040 روبل للمباراة النهائية. وتم اتباع نفس النهج في البرازيل عام 2014.
وسيحتاج كافة المشجعين الذين سيحضرون المباريات للتقدم بطلب للحصول على بطاقة هوية رسمية مجانية وفقًا لطلب السلطات الروسية.. وتتضمن هذه البطاقة بعض المميزات مثل تأشيرة مجانية لدخول روسيا، واستخدام وسائل النقل مجانًا في أيام المباريات.. وستقام مباريات كأس العالم في 12 ملعبًا عبر 11 مدينة روسية ،من بينها موسكو، وسان بطرسبرج، وسوتشي ، وكازان.
هذا وأعلنت لجنة المسابقات بالاتحاد الدولي لكرة القدم، أنَّ تصنيف الفيفا لشهر تشرين الأول المقبل، سيُحدد المنتخبات السبعة التي ستكون إلى جانب روسيا بالتصنيف الأول خلال قرعة مونديال روسيا 2018، التي ستقام أول كانون الأول المقبل.
ووافقت اللجنة، خلال اجتماعها الذي عقد الخميس في مدينة زيوريخ السويسرية، على إجراءات القرعة التي سيتم خلالها تقسيم الـ32 منتخبًا لـ4 مستويات، ثمانية في كل واحد، وفقًا لمعطيات رياضية ولترتيب كل منتخب بتصنيف الفيفا، الذي سيصدر منتصف الشهر المقبل.. وسترافق المنتخبات السبعة الأولى، المنتخب الروسي بالمستوى الأول، وسيتم وضع كل واحد منها على رؤوس المجموعات الثمانية، التي ستضم كل واحدة منها 4 منتخبات.
وباستثناء المنتخبات الأوروبية، لن يتم إدراج أكثر من منتخب من نفس الاتحاد القاري، في مجموعة واحدة.. وأكَّدت اللجنة أيضًا، التي يترأسها السلوفيني ألكسندر تشيفرين رئيس الاتحاد الأوروبي، على قرار إعادة مباراة منتخبي السنغال وجنوب أفريقيا، التي أقيمت يوم 12 شباط الماضي، وفقًا لقرار اللجنة المسؤولة عن تصفيات المونديال؛ بسبب تورط حكم المباراة الغاني، جوزيف لامبتي، في التلاعب بنتيجة المباراة، وإيقافه مدى الحياة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة