الملف الأمني

استهداف دورية للجيش في صدر اليوسفية جنوبي بغداد * انطلاق عملية واسعة لتعقب الإرهابيين غربي ب‍عقوبة
مقتل مسؤول التحقيقات لتنظيم داعش وسط الحويجة * انفجار عبوة ناسفة في منطقة القيّارة جنوبي نينوى

بغداد – انفجاران
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأربعاء، بأن مدنيا قتل وأصيب ستة أشخاص بينهم جنديين بتفجيرين منفصلين في بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة مزروعة قرب معامل الطابوق بمنطقة النهروان شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتل مدني وإصابة أربعة آخرين”، مضيفا أن “عبوة أخرى مزروعة جانب طريق زراعي بمنطقة صدر اليوسفية جنوبي بغداد انفجرت، صبح يوم امس لدى مرور دورية للجيش، ما أسفر عن إصابة جنديين اثنين”.

ديالى – عملية عسكرية
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي امس الاربعاء، عن انطلاق عملية عسكرية واسعة لتعقب الإرهابيين في اربع مناطق شمال غربي ب‍عقوبة.
وقال الفريق الركن العزاوي ان “قوات امنية مشتركة مدعومة بطيران الجيش انطلقت بعملية عسكرية واسعة لتعقب الإرهابيين في مناطق حوض الهاشميات والغالبية وناحية هبهب (20كم شمال غرب بعقوبة)، والمناطق الزراعية القريبة منها” ، مضيفا ان “العملية تأتي في إطار خطط العمليات لإنهاء اي وجود للجماعات الارهابية”.

كركوك – ضربة جوية
اكدت مصادر استخبارية من داخل مدينة الحويجة التابعة لمحافظة كركوك امس الاربعاء، بأن عناصر تنظيم “داعش” انسحبوا من نقاط التفتيش ومقارها بعد تعرضهم لقصف عنيف، مبينة انه تم قتل مسؤول التحقيقات في المدينة.
وقالت المصادر الاستخبارية التي رفضت الكشف عنها ان “طيران القوة الجوية وبناء على معلومات استخبارية دقيقة استطاع ان يقتل مسؤول التحقيقات لعصابات داعش الإرهابية المدعو أبو عمر العراقي بضربة جوية أثناء تواجده في احد مقرات داعش وسط المدينة”، مبينة ان “الضربة أدت ايضا الى مقتل اربعة من مرافقي العراقي”.

الانبار – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة الانبار امس الأربعاء، عن إلقاء القبض على سبعة مطلوبين في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة من الفرقة الثامنة بالجيش تمكنت من إلقاء القبض على اثنين من المطلوبين في مخيم الـ18 كيلو للنازحين غرب الرمادي”، مبينا أن “القوة تمكنت من إلقاء القبض على مطلوب آخر ضمن قاطع المسؤولية وتم تسليمه الى مركز شرطة القطانة بالرمادي” .

نينوى – انفجار عبوة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاربعاء بأن طفلين قتلا وأصيب اثنان آخران بانفجار عبوة ناسفة جنوب المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “طفلين اثنين قتلا وأصيب اثنان آخران بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة من مخلفات داعش في قرية الامام بناحية القيارة (٥٥كم جنوب نينوى)”، موضحا أن “العبوة انفجرت اثناء لعب الاطفال بمخلفات تركها داعش في المنطقة”.

النجف – اعتقال مطلوبين
أعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة النجف الاشرف والمنشآت امس الاربعاء عن قيام مكافحة اجرام النجف بالقاء القبض على اربعة مطلوبين بمواد قانونية مختلفة .
وقالت المديرية في بيان صحفي أن ” مكافحة اجرام النجف ألقت القبض على اربعة مطلوبين على وفق مواد قانونية مختلفة في أماكن متفرقة من المحافظة” ، مشيرة الى أن احدهم مطلوب بتهمة التجارة بالحبوب المخدرة أما الثلاثة الآخرين فتم القاء القبض عليهم بجريمة السرقة بالجرم المشهود”.

ذي قار – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاربعاء ان قوات مكافحة الشغب اصطدمت مع المتظاهرين في مدينة الناصرية .
وافاد المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان القوة استعملت الهراوات والعصي الكهربائية لمنع المتظاهرين من الوصول الى مجلس المحافظة ، لافتا الى ان مدينة الناصرية شهدت صباح يوم امس تظاهرة لأصحاب العقود والأجراء اليوميين في محطة الكهرباء الغازية في الناصرية لانقطاع رواتبهم 3 أشهر.

البصرة – عملية دهم
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاربعاء، بأن قوة أمنية نفذت مداهمة في منطقة تقع ضمن مركز المحافظة أسفرت عن القبض على أربعة متهمين بالسطو المسلح بدافع السرقة، وانهم اعترفوا بارتكاب عدد من تلك الجرائم.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قوة من قسم مكافحة الإجرام نفذت مداهمة في منطقة المعقل أدت الى القاء القبض على أربعة متهمين بتشكيل عصابة للسطو المسلح على الدور السكنية والمحال التجارية.

مقالات ذات صلة

اضف رد