الأخبار العاجلة

الملف الأمني

هجوم مسلح في حسينية الراشدية شمالي بغداد * مقتل إرهابي بضربة جوية لطائرة مسيّرة جنوبي كركوك
انفجار عبوة ناسفة في مفرق آسكي ـ الموصل * سطو مسلح في بمنطقة كوت الحجاج وسط مدينة البصرة

بغداد – هجمات مسلحة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن شخصين احدهما منتسب في الجيش قتلا واصيب اخر بهجومين مسلحين منفصلين شمالي وجنوبي بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين فتحوا، مساء يوم امس ، نيران اسلحتهم الرشاشة باتجاه مدني بالقرب من منزله بمنطقة حسينية الراشدية، ما اسفر عن مقتله في الحال”.

ديالى – اشتباكات مسلحة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين ان القوات الامنية تمكنت خلال عملية عسكرية من قتل 14 انتحاريا من عصابات داعش الارهابية في محافظة ديالى.
وذكر المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان ” مديرية الاستخبارات العسكرية وبالتنسيق مع لواء مغاوير الفرقة الخامسة وبمعلومات دقيقة تمكنت من قتل 14 انتحاريا من عصابات داعش الارهابية في وادي الثلاب بمنطقة امام ويس بمحافظة ديالى”.

كركوك – ضربة جوية
أعلن القيادي في الحشد الشعبي جبار المعموري امس، الاثنين، عن مقتل قيادي بارز بـ”داعش” قرب الحويجة بضربة جوية لطائرة مسيرة، فيما أكد أن خطوط صد التنظيم في القضاء يعتريها الإرباك والفوضى.
وقال القيادي المعموري إن “طائرات مسيرة قصفت رتلا لتنظيم داعش قرب قضاء الحويجة جنوب كركوك وقتلت العديد من عناصره بينهم قيادي ضمن ما يعرف بولاية كركوك في داعش وهو احدى مسوؤلي ديوان الجند” ، مضيفا أن “خطوط الصد الدفاعية لتنظيم داعش في محيط الحويجة تعيش فوضى وإرباكا كبير بسبب انهيار المعنويات وتكرار مسلسل هروب القيادات البارزة”.

واسط – نزاع مسلح
اعلن قائممقام بدرة جعفر ملا محمد امس الاثنين، عن مقتل شخص وإصابة آخر نزاع عشائري في القضاء شرقي محافظة واسط، نافيا فرض حضر على التجوال.
وقال القائممقام محمد إن “نزاعا عشائريا نشب بين قبيلتين في قضاء بدرة شرقي الكوت في ساعة متأخرة من ليلة أمس، أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخر” ، مضيفا أن “النزاع انتهى وتمت السيطرة على الموقف”، نافيا “فرض حضر على التجوال في القضاء”.

الانبار – خطة عسكرية
اكد مصدر عسكري بالجيش في محافظة الانبار امس الاثنين، بأن تعزيزات عسكرية من الجيش وصلت الى منطقة الصكرة تمهيدا لاقتحام مدينة عنة غربي المحافظة ، لافتا الى إن “تعزيزات عسكرية من الجيش بالفرقة السابعة وصلت الى منطقة الصكرة غرب مدينة حديثة (190كم غرب الرمادي)”.
وأضاف المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه، أن “الهدف من وصول تلك القوات استعدادات لاقتحام مدينة عنة وتحريرها من تنظيم داعش الإرهابي”.

ميسان – تحرير مختطفين
اعلن المستشار الاعلامي في وزارة الداخلية العراقية امس الاثنين تحرير أربعة مسيحيين اختطفوا في ميسان، موضحة أنهم كانوا يرومون مشاهد مباراة كرة قدم في البصرة واختطفوا لغرض الابتزاز وطلب الفدية.
وقال المستشار وهاب الطائي “تم تحرير أربعة مواطنين مسيحيين كانوا يرومون مشاهد مباراة كرة قدم في البصرة، من قبل خلية الصقور في البصرة والفريق التكتيكي والقبض على أربعة من الخاطفين في محافظة ميسان”، موضحا “أنهم متوجهون الى محافظة البصرة لإكمال الإجراءات القانونية وبعد ذلك نقلهم الى بغداد وتسليمهم الى ذويهم”.

نينوى – انفجار ناسفة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاثنين ان منتسبا في وزارة الكهرباء قتل في أثناء الواجب بانفجار عبوة ناسفة في مدينة الموصل.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “المهندس فتاح خلف صالح أحد منتسبي المديرية العامة لنقل الطاقة الكهربائية المنطقة الشمالية استشهد اثر انفجار عبوة ناسفة أثناء تأديته عمله في اصلاح العوارض الحاصلة على خطوط نقل الطاقة الكهربائية خط سد الموصل – موصل 400 ك.ف في منطقة البوير بالقرب من مفرق اسكي موصل”.

البصرة – سطو مسلح
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين بأن مدنياً أصيب خلال قيام مسلحين مجهولين بالسطو على داره الواقعة في مركز المحافظة وسرقة سيارته ومبلغ من المال ومصوغات ذهبية.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين قاموا بالسطو المسلح على دار تقع في منطقة كوت الحجاج في مركز المحافظة”، مبيناً أن “صاحب الدار حاول مقاومتهم فأطلقوا عليه النار وأصابوه بجروح ، وأن “الجناة سرقوا مبلغاً من المال ومصوغات ذهبية وسيارة ولاذوا بالفرار”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة