بدء الاستعدادات لإقامة مهرجان الرّواد الدولي للخط العربي والزخرفة

الصباح الجديد – خاص:
حدد المركز الثقافي للخط العربي والزخرفة منتصف كانون الاول المقبل موعدا لإقامة مهرجان الرواد الدولي العاشر للخط العربي والزخرفة الذي سيطفئ الشمعة العاشرة من عمر مسيرة العطاء الزاخرة بالإنجازات الفنية والثقافية.
وقال بيانا صدره المركز الثقافي تلقت ” الصباح الجديد ” نسخة منه ” ان المركز حدد يوم السادس عشر من شهر كانون الاول المقبل موعدا لإقامة مهرجان الرواد الدولي العاشر للخط العربي والزخرفة الذي سيطفئ الشمعة العاشرة من عمر مسيرة العطاء الزاخرة بالإنجازات الفنية والثقافية التي لم يشهد لها مثيل في العراق والعالم أجمع.
واضاف المركز في هذا البيان:” انه وبالإمكانات المتواضعة وبجهود شخصية وميزانية مالية وظروف استثنائية سياسية واجتماعية واقتصادية وقد تحقق كل هذا في تآلف أخوي مع كل الاخوة الخطاطين ومن كل المحافظات والذين واكبوا مسيرتنا ولنا الفخر بذلك وهذا العام نفتقد بيننا الاب الروحي للمركز الاستاذ الكبير شيخنا الجليل الحاج (مهدي الجبوري) رحمه الله “.
وأكد المركز في بيانه:” ان هذا العام سيكون استثنائيا في تفاصيله وعروضه اذ سيستمر لمدة ثلاثة ايام تزامنا مع يوم اللغة العربية ويوم بغداد واعياد الانتصارات على أعداء الإنسانية (الدواعش) وسيتضمن منهاجا شاملا منوعا يعلن في حينه. ويتضمن معارض خاصة للرواد ومقتنيات المركز النادرة وتكريم اساتذة ومسؤولين اسهموا في ارساء قواعد المركز ومسيرته الظافرة حيث سيقام معرض عام لفن الخط العربي والزخرفة في القاعة الكبرى (كولبنكيان)، والمشاركة مفتوحة للخطاطين ومن كلا الجنسين”.
واشترط المركز أنه يحق المشاركة بثلاثة اعمال فنية قياسها 50 × 60 ولا تزيد عن قياس 100 × 70 وعلى نوعية ورق يفضل الترمة وتفضل الاعمال المزخرفة او الملون (الكونسل)ولا يقبل بتاتا العمل المطبوع او المكرر او المستنسخ والذي سبق ان عرض داخل أو خارج العراق والنصوص التي تكتب اختيارية ويفضل ان تكون الآية القرآنية أو الحديث النبوي الشريف أو الحكمة أو الشعر وتجنب العبارات المتطرفة و تقبل الاعمال على كل الخامات الورقية , والقماش , والزجاج , والنحاس , والخشب ،والسيراميك وغيرها ، شرط ان تكون متقنة الاخراج.
وستعرض الاعمال للبيع المباشر، لذا يرجى من الاخوان المشاركين تسعير اعمالهم الفنية وتعاد الاعمال الى اصحابها بعد انتهاء المهرجان.
وأشار البيان الى أن “المشاركة مفتوحة لكل الخطاطين من كل الدول العربية والاسلامية ومن كلا الجنسين مع تخصيص جوائز للأعمال المتميزة وأن اخر موعد لتسلم الاعمال يوم 23 الثالث والعشرين من شهر تشرين الاول المقبل وبالنسبة للأخوة الاشقاء ترسل عبر البريد الجوي على العنوان التالي بغداد -المنصور -شارع 14 رمضان -المركز الثقافي العراقي للخط العربي والزخرفة -مقابل مثلجات الفقمة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة