الأخبار العاجلة

انطلاق فعاليات مهرجان “الواسطي للفن التشكيلي”

بغداد – الصباح الجديد:
تقديراً واستذكاراً للفنان الواسطي، الذي يعد من رواد الصورة المصغرة (المنمنات) في الحضارة العربية الإسلامية، ورمز النهضة الفنية في العراق، انطلقت صباح يوم امس الاثنين 11 / أيلول، وفي قاعات قسم المعارض للفنون التشكيلية فعاليات مهرجان الواسطي للفن التشكيلي.
ضم المهرجان الذي افتتحه الوكيل الأقدم لوزارة الثقافة جابر الجابري ومدير عام دائرة الفنون التشكيلية الدكتور شفيق المهدي أعمال كثيرة، متعددة ومتنوعة توزعت بين الرسم بشتى اتجاهاته، وإعمال الخزف والنحت والخط العربي والمصغرات والتراث الشعبي.
بدوره قال مدير عام دائرة الفنون التشكيلية: اتسم مهرجان الواسطي منذ انبثاقه عام 1972، بولادة عشرات التجارب التشكيلية المتميزة، وبروز فنانين رائعين كبار، لهم الآن حظوة كبيرة بين الفنانين في العالم، وهذا ما جعل الفنان العراقي يحرص في المشاركة فيه لإثبات وجوده لتقديم منجزه الإبداعي المتجدد والمتواصل.
وأضاف: كان بودنا ان نحقق ما نصبو اليه في هذه الدورة بنحو أفضل وأوسع ولكن الظروف المادية الصعبة التي تقيد طموحنا حالت دون ذلك، إلا إننا ارتأينا أن نواصل ما نجود به لمواصلة وإنجاح هذا المهرجان بنحو يليق به وبريادته ونجعله مهرجان التحدي والانتصار.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة