الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في ناحية الرشيد جنوبي بغداد * تدمير مقر لتنظيم داعش في حمرين شرقي بعقوبة
الطيران يدك أوكار داعش بالحويجة غربي كركوك * مقتل 17 إرهابياً بقصف جوي غربي الأنبار

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد بأن شخصين أصيبا بانفجار عبوة ناسفة جنوبي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب طريق في ناحية الرشيد انفجرت، مساء يوم امس ما اسفر عن اصابة شخصين بجروح” ، وأن “قوة من الشرطة طوقت مكان الانفجار ومنعت الاقتراب منه ، فيما تم نقل الجريحين الى مستشفى قريب”.

ديالى – اشتباكات مسلحة
اعلن قائد عمليات دجلة الفريق الركن مزهر العزاوي، عن تدمير مقر لتنظيم “داعش” ومقتل سبعة عناصر التنظيم في حوض حمرين شمال شرق ب‍عقوبة.
وقال الفريق الركن العزاوي إن “قوات أمنية مشتركة من الجيش والشرطة والحشد الشعبي مدعومة بطيران الجيش دمرت المقر الرئيس لتنظيم داعش في حوض حمرين ضمن وادي ثلاب، (80 كم شمال شرق بعقوبة) والذي تم اكتشافه عقب اشتباكات مع التنظيم استمرت بعض الوقت” .

كركوك – قصف جوي
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد، بأن دوي انفجار عنيف هز ثلاثة مواقع لتنظيم “داعش” اثر قصف جوي جنوب غربي كركوك.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “انفجارات عنيفة هزت ثلاثة مقرات لتنظيم داعش الارهابي وسط قضاء الحويجة (٥٥كم جنوب غربي كركوك)، حيث استهدفت طائرات التحالف الدولي تلك المقرات” ، وان “احد المواقع المستهدفة كان يستخدمه التنظيم مقراً سرياً لعقد اجتماعاته”، مشيرا الى ان “داعش كان يفرض على تلك المواقع رقابة مشددة”.

بابل – عمليات دهم
كشف مصدر امني في مديرية شرطة محافظة بابل امس الاحد، القبض على عدد من المتهمين والمطلوبين للقضاء خلال عمليات دهم وتفتيش في عدد من المناطق بالمحافظة ، مشيرة إلى ان العمليات الامنية جاءت استناداً لمعلومات استخباراتية دقيقة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عددا من المتهمين والمطلوبين للقضاء تم القبض عليهم خلال عمليات تفتيش في عدد من المناطق بالمحافظة”، مشيرة إلى ان “العمليات الامنية استندت لمعلومات استخباراتية دقيقة ومذكرات قبض اصولية صادرة من المحاكم المختصة”.

صلاح الدين – ضبط متفجرات
اعلن مصدر امني في مديرية الاستخبارات العسكرية امس الاحد، ضبط احزمة ناسفة في مضافة في منطقة حاوي مطيبيجة التابعة لمحافظة صلاح الدين.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “استخبارات الفرقة الخامسة، وبمعلومات دقيقة عثرت على مضافة للارهابيين في منطقة حاوي مطيبيجه التابعة الى محافظة صلاح الدين” ، مضيفة ان “القوات الامنية تضبطت بداخل المضافة، احزمة ناسفة وبجانب المضافة زورقين وعبارة خشبية، بالاضافة الى ملابس واغذية”.

الانبار – ضربة جوية
كشف مصدر أمني في شرطة محافظة الأنبار امس الأحد، بأن أكثر من 17 إرهابيا بينهم قياديان في تنظيم داعش قتلوا وأصيب خمسة مدنيين بقصف جوي للتحالف الدولي غربي المحافظة.
وذكر المصدر أن “طيران التحالف الدولي قصف فجر يوم امس مقرات لداعش في أقضية القائم وعنة وراوة غربي محافظة الأنبار، ما أسفر عن مقتل أكثر من 17 إرهابيا بينهم القيادي المعروف باسم محمد عبود عبد مناف الذي كان يستقل عجلة رباعية الدفع مع عجلتين ترافقانه في وادي الكصر بين عنة وراوة، ومسؤول سجون داعش في القائم المدعو فرحان رفيق عطيوي”.

ميسان – اعتقال مطلوب
اكد قائد عمليات الرافدين امس الاحد القبض على مطلوب على وفق المادة 4 ارهاب في ذي قار والقبض على خمسة اشخاص بحوزتهم كيس من المخدرات جنوبي محافظة ميسان.
وقال قائد العمليات، اللواء علي ابراهيم دبعون، انه “نتيجة لمتابعة المعلومات الاستخبارية بدقة وتبادلها مع مديرية استخبارات ومكافحة ارهاب ذي قار تم القاء القبض على المتهم ( غ ي ع) من سكنة قضاء الرفاعي في محافظة ذي قار والمطلوب وفق المادة 4 ارهاب وتم إحالته الى التحقيقات الأولية تمهيدا لإحالته الى القضاء”.

البصرة – انفجار عبوة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة البصرة امس الاحد انفجار عبوة ناسفة وضعها مجهولون امام دار احد المواطنين في منطقة المعقل وسط المحافظة.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه “ان العبوة التي وضعها مسلحون مجهولون مكونة من مادة متفجرة تزن نحو 5 غم وتسبب انفجارها بإضرار مادية في واجهة دار المواطن الذي يعمل كموظف حكومي”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة