“أنا عراقي .. أنا اقرأ” تهدف لتحديد يوم وطني للقراءة وإعادة إحياء الكتاب

بغداد – الصباح الجديد:
أفتتح اول امس السبت الموسم الخامس لمهرجان (انا عراقي. . انا اقرأ) على حدائق شارع أبي نؤاس بحضور عدد كبير من المثقفين والادباء والاعلاميين والجمهور المتابع للقراءة. والمبادرة يقوم بها منذ سنوات مجموعة من الشباب والشابات بنحو طوعي لإعادة الكتاب الواجهة وكشكل من اشكال تخفيف العزوف عن القراءة. وقد حضر فعاليات الافتتاح وكيل وزارة الثقافة والسياحة والاثار فوزي الاتروشي برفقة السيد احمد سليم مدير مدرسة الموسيقى والباليه.
وأهدى الاتروشي مجموعة من الكتب الى القيمين على المهرجان وتمنى لهذه الفعاليات المهمة كل النجاح والتوفيق.
ويذكر ان المهرجان سنوي ويشمل معرض كتاب يحوي الكتب التي يتبرع بها المثقفون والمعنيون واصحاب المكتبات ودور النشر.
وطوال هذه السنوات ظل وكيل الوزارة الاتروشي على تواصل مع هذه المبادرة الخلاقة والمتميزة للشباب العراق. وأعلن خلال حضوره الفعاليات عن الترحيب بتسجيل المبادرة كمنظمة مجتمع مدني ثقافية معتمدة لدى وزارة الثقافة التي تولي ازمة العزوف عن القراءة اهمية وشكلت لجنة لمعالجة ذلك برئاسة الوكيل فوزي الاتروشي.
وتشمل الفعاليات ايضاً عروضا فنية ورسم حر ونحت حر وعزف وتشكيل حر وزاوية الطفل حيث شاركت دار ثقافة الاطفال ايضا في المهرجان. وتهدف مبادرة (انا عراقي .. انا اقرأ) الى تحديد يوم وطني للقراءة واعادة احياء الكتاب واحياء فعالية المكتبات الجوالة ودعم المقاهي الثقافية والاهتمام بالحواضر الثقافية كشارع المتنبي وتطبيق تشريعات تضمن حقوق الملكية الفكرية وتضمن حركة الكتاب العراقي استيرادا وتصديرا وتوفير الكتب الالكترونية وغيرها من الاهداف التي تصب في معالجة ظاهرة العزوف عن القراءة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة