الأخبار العاجلة

برشلونة يمطر شباك إسبانيول وينفرد بصدارة الليجا

ميسي يتوّج ملكاً لديربي كتالونيا
مدريد ـ وكالات:

تلاعب برشلونة بضيفه إسبانيول، في ديربي كتالونيا، ودك شباكه بخمسة أهداف، مساء أول أمس، على ملعب كامب نو، في الجولة الثالثة من الدوري الإسباني.
سجل ليونيل ميسي ثلاثية في الدقائق 26 و35 و67، وأضاف جيرارد بيكيه ولويس سواريز الهدفين الرابع والخامس، في الدقيقتين 87 و90، ليحقق الفريق الكتالوني انتصاره الثالث على التوالي، وينفرد بالصدارة برصيد 9 نقاط، في حين تجمد رصيد إسبانيول عند نقطة يتيمة، في المركز الـ15.
وقالت صحيفة «ماركا» الإسبانية، إن ميسي بات يملك 18 هدفًا في ديربي كتالونيا، ليصبح بذلك أفضل هداف في تاريخ الديربي.. وأحرز النجم الأرجنتيني 5 أهداف في الليجا، ليتصدر قائمة هدافي المسابقة حتى الآن، على الرغم من أنه لم يسجل أي هدف في الجولة الأولى.
ومن جانبها، ذكرت شبكة «سكاي سبورتس» أن ميسي قلص الفارق مع كريستيانو رونالدو، وأصبح يملك 27 هاتريك في تاريخ الليجا، بينما يملك اللاعب البرتغالي 32 هاتريك.
وأشارت شبكة «سكواكا» المعنية بالإحصاءات، إلى أن ميسي وصل إلى الهاتريك رقم 42 في مسيرته الاحترافية، بواقع 38 مع برشلونة، و4 مع منتخب الأرجنتين.
إلى ذلك، لا يزال الصدام محتدما بين العديد من جماهير برشلونة الإسباني، ورئيس النادي جوسيب ماريا بارتوميو، برغم صعود الفريق الكتالوني لقمة جدول ترتيب الليجا محققًا العلامة الكاملة (9 نقاط) بعد أول 3 جولات من الدوري.. وحقق برشلونة فوزًا ضخمًا بخماسية نظيفة على غريمه إسبانيول في ديربي كتالونيا على ملعب «كامب نو».
وقالت صحيفة «أس» الإسبانية: «بعد تسجيل برشلونة للهدف الخامس عن طريق لويس سواريز في الثواني الأخيرة من عمر اللقاء، أخذت جماهير كامب نو تطالب رئيس النادي بارتوميو بالاستقالة، وهتفت بقوة في الملعب «بارتوميو، استقل».
وأوضحت الصحيفة أن الهتاف لم يتردد في جميع أنحاء الملعب لكنه كان مسموعا بقوة من قبل الجماهير التي على الأرجح لم يرضها الأداء ولا الفوز الساحق وترغب في إدارة جديدة للنادي الكتالوني.
ويشهد النادي الكتالوني أزمة على مستوى الإدارة أدت لتحرك يهدف للإطاحة ببارتوميو، وهو ما يسعى إليه المرشح الرئاسي السابق للنادي، أجوستي بينديتو، الذي أعلن البدء في جمع أصوات الأعضاء من أجل سحب الثقة من الرئيس الحالي وإجراء انتخابات جديدة.
وتحت قيادة بارتوميو لم ينجح البلوجرانا الموسم الماضي سوى بالتتويج بلقب كأس الملك، وفشل بشكل كبير على مستوى الصفقات خلال موسم الانتقالات الصيفية الحالي، الذي شهد خسارة كبيرة برحيل البرازيلي نيمار لباريس سان جيرمان الفرنسي.
ولم تتوصل الإدارة الكتالونية حتى الآن لاتفاق بشأن تمديد عقد القائد أندريس إنييستا، ولم تحصل كذلك بشكل رسمي على توقيع الأسطورة الأرجنتينية ليونيل ميسي لتمديد عقده.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة