الأخبار العاجلة

الحكيم يدعو الى إرساء معادلة سياسية جديدة تتناسب مع تحديات المرحلة

بغداد ـ الصباح الجديد:
اكد رئيس التحالف الوطني عمار الحكيم، امس السبت، على حاجة المرحلة الى معادلة سياسية جديدة تتناسب مع متطلباتها وتحدياتها، مبينا ان متطلبات المرحلة الحالية لا تعني ان نخطئ المرحلة السابقة انما لكل ظروف تحدياتها ومتطلباتها.
وخلال لقائه جمعا من وجهاء وشيوخ عشائر قبيلة تميم السبت، قال الحكيم في بيان، تلقت “الصباح الجديد”، نسخة منه، ان “العرب في العراق اغلبية ومعتزون بعروبتهم دون استعداء للقوميات والمكونات العراقية”، لافتا الى ان “تشخيص المشكلات بات معروفا وتحققت منجزات لكن هناك سلبيات لم تعد مقبولة خاصة بعد تضحيات تحرير الارض من داعش الارهابي”.
ووصف الحكيم، “تشكيل تيار الحكمة بالاستشراف للمرحلة المقبلة وطرح لرؤية ومعادلة جديدة للتخلص من السلبيات”، مؤكدا “سعي التيار لاستقطاب وجوه وطنية على اساس الكفاءة والنزاهة ومن جميع المكونات ليكون قراره وطنيا مع الذهاب الى القائمة الانتخابية…
والسعي لجمع المكونات قائمة اغلبية وطنية بعد الانتخابات لتكون قوية ومرصودة من قبل معارضة قوية كي تتحقق تكاملية الاداء الحكومي بين المولاة والمعارضة”.
وفيما يخص التحالف الوطني بين، ان “التحالف الوطني لعب دورا خلال فترة زمنية في ادائه المؤسساتي وعمل اللجان والهيئات ، مشيرا الى ان العمل المؤسساتي يراكم الخبرات ويوجه العمل بالاتجاه الصحيح”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة