الأخبار العاجلة

رأسية أيمن تفك العقدة الإماراتية وقاسم يعد لمنتخب المستقبل

«الوطني» ينهي شوطه الآسيوي بفوز معنوي
عمان ـ مهدي الربحاوي

اسدل منتخبنا الوطني بكرة القدم مشواره في التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 بفوز معنوي على نظيره الاماراتي بهدف واحد في المباراة التي احتضنها استاد عمان الدولي « الارض المفترضة للعراق.
رأسية المهاجم ايمن حسين في الدقيقة التاسعة والعشرين فتحت العقدة الاماراتية التي لازمت منتخبنا خلال الاعوام الاخيرة ، لتكون نقطة انطلاق جديدة في بناء جيل شاب قادر على المنافسة العربية والاسيوية في المرحلة المقبلة.
على الصعيد ذاته اكد المدير الفني للمنتخب الوطني باسم قاسم لـ « موفد اتحاد الاعلام الرياضي العراقي « ان الفوز على الامارات يعني له الكثير في ظل الظروف التي مر بها المنتخب خلال المرحلة الاولى من التصفيات والتي كانت سبباً في خروجنا من تصفيات المونديال.
واضاف قاسم « عملنا سيكون في بغداد اكبر ومتابعتنا ستستمر لجميع اللاعبين كون ابواب المنتخب ستبقى مفتوحة امام جميع اللاعبين المتميزين سواء في الدوري المحلي او المغتربين في الخارج ، لاننا بحاجة الى تجديد صفوف المنتخب بلاعبين شباب بعد ان نجحنا في اختيار عدد منهم خلال ماتبقى من مباريات التصفيات.
وتابع قاسم « لدينا استحقاق مقبل في كاس الخليج العربي وبطولة غربي اسيا وهاتين البطولتين كفيلتين باعداد فريق جيد ، وسنعمل من خلالهما على تنويع اللاعبين واكسابهم الخبرة ، منوها الى وجود خامات جيدة في الدوري العراقي لم تاخذ فرصتها مع المنتخب وسيعمل على منح الجميع الوقت الكافي لذلك.
اثر انتهاء المباراة استقبل الأمير علي بن الحسين رئيس اتحاد غربي آسيا لكرة القدم، رئيس الهيئة التنفيذية للاتحاد الأردني في منزله رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم عبد الخالق مسعود ورئيس الاتحاد الإماراتي مروان بن غليطة.
من جانبه عبر رئيس الاتحاد العراقي عبد الخالق مسعود عن شكره وتقديره للأمير علي للجهود المتميزة التي بذلها الاتحاد الأردني لاستضافة المباراة المهمة بتصفيات كأس العالم، لافتا الى الدور المحوري والمهم الذي يقوم به الامير لدعم اللعبة في منطقة غرب آسيا وبالقارة الآسيوية عموما ستكون له مردودات ايجابية.من جانبه، اشاد الاتحاد العراقي لكرة القدم بالجهود الكبيرة التي بذلها نظيره الاردني في تنظيم المباراة وتسهيل جميع الاجراءات للمنتخب وتوفير ما يحتاجه خلال فترة تواجده في عمان.
وقال رئيس الوفد علي جبار « ان الجهود الكبيرة التي بذلها الاتحاد الاردني تدل على اصالة القائمين عليه وعلى رأسهم الامير علي بن الحسين الذي فتح الابواب ومكاتب الاتحاد للوفد العراقي ، وتذليل جميع المشاكل والمعوقات من اجل نجاح مهمة المنتخب.
واضاف « ان الاتحاد العراقي يثمن الوقفة الاردنية سواء من الجماهير التي كانت تساندنا او العاملين في الاتحاد الاردني على ماقدموه من الناحية الادارية ، مؤكداً ان ذلك يدل على عمق العلاقة بين الاتحادين على رد الجميل لهم.

* موفد الاتحاد العراقي للإعلام الرياضي

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة