الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار سيارة ملغمة في علوة جميلة شرقي بغداد * مقتل مدرس بانفجار عبوة ناسفة شمالي قضاء بعقوبة
ضبط عصابة لاختطاف مدنيين جنوبي كركوك * قوة صاروخية تستهدف تجمعات إرهابية بصلاح الدين

بغداد – انفجار ملغمة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، بأن 6 مدنيين قتلوا واصيب ستة اخرون بانفجار سيارة ملغمة شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “سيارة ملغمة انفجرت قبل ظهر يوم امس في منطقة علوة جميلة شرقي بغداد، ما اسفر عن مقتل 6 اشخاص واصابة 6 اخرين بجروح متفاوتة”، مبينا ان “هذه الحصيلة قابلة للزيادة” ، وان “قوة امنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه “.

ديالى – انفجار عبوة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين، بأن مدرساً قتل بانفجار عبوة ناسفة قرب بساتين زراعية شمال شرقي قضاء ب‍عقوبة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على طريق قرب بساتين زراعية في اطراف ناحية ابي صيدا، (30كم شمال شرقي بعقوبة)، انفجرت، صباح يوم امس ما اسفر عن مقتل مدني يعمل مدرساً” ، وان “الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا بالحادث”.

كركوك – محاولة اختطاف
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين، بأن قوة أمنية اعتقلت اربعة اشخاص يشكلون عصابة للخطف “بمساعدة الاهالي” جنوبي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “اربعة اشخاص يشكلون عصابة للخطف حاولوا يوم امس اختطاف مدنيين اثنين في حي الخضراء، جنوبي كركوك”، مبيناً ان “الاهالي اسهموا بالتصدي للعصابة وطعنوا اثنين منهما، فيما لاذ الاخران بالفرار الى جهة مجهولة”.

صلاح الدين – قصف صاروخي
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين ان قوات الحشد الشعبي قتلت أربعة دواعش بقصف تجمع لهم شمالي المحافظة .
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “القوة الصاروخية التابعة للواء التاسع والعشرين في الحشد استهدفت تجمعا لعناصر داعش في مفرقزالزوية شمال صلاح الدين”، مضيفا ان “القصف أسفر عن قتل أربعة من عناصر داعش واحراق عجلة تابعة لهم”.

الانبار – اطلاق نار
كشف قائد عمليات الأنبار اللواء الركن محمود الفلاحي امس الاثنين، عن الاستيلاء على عجلتين لـ”داعش” شرقي قضاء الرطبة.
وقال اللواء الركن الفلاحي إن “ثلاث عجلات حمل لداعش حاولت التقرب من الطريق الدولي السريع بالقرب من منطقة الصكار شرق مدينة الرطبة 310كم غرب الرمادي”، مضيفا ان قوة من قطعات الفرقة الأولى فتحت النار على العجلات التابعة لداعش وتم الاستيلاء على اثنين منها، فيما لاذت العجلة الثالثة بالفرار في عمق الصحراء”

نينوى – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاثنين ان قوات الحشد الشعبي والقوات الأمنية دمرت سيارة ملغمة حاولت إعاقة تقدم الحشد والقوات الأمنية على مشارف ناحية العياضية شمال شرقي قضاء تلعفر.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “اشتباكات عنيفة اندلعت بين داعش من جهة والقوات الأمنية التي تساندها قوات الحشد الشعبي من جهة اخرى، تمكنت خلالها قوات الحشد من تدمير سيارة ملغمة على مشارف ناحية العياضية شمال شرق تلعفر (غرب الموصل)”.

ذي قار – اعتقال مطلوبين
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاثنين ان مفارز امنية اجرت ممارسة لفرض سلطة القانون وبسط الأمن في مناطق غربي مدينة الرفاعي, وتضمنت الممارسة تنفيذ 12 أمر قبض قضائي بحق مطلوبين على وفق أحكام مواد قانونية مختلفة وضبط أسلحة واعتدة وصواريخ فضلا عن إلقاء القبض على عدد من المشتبه به وعجلات مخالفة للقوانين والأنظمة.
وقال مدير شرطة ذي قار اللواء المهندس حسن الزيدي أن هذه الممارسة الأمنية من الخطوات الأستباقية المهمة التي تجريها الأجهزة الأمنية للبحث عن المطلوبين الهاربين من قبضة العدالة والذين يظنون أنهم بمأمن عن قبضتها ولن تطالهم يد القانون .

البصرة – ضبط عصابة
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الاثنين انه ومن خلال الجهود المتميزة التي تبذلها مديرية شرطة المحافظة في محاربة العصابات الاجرامية والخارجين عن القانون .
واضاف المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه انه وبعد ورود اخبار بوجود عصابة تقوم بسرقة الدراجات النارية على الفور تم تشكيل قوة من مركز شرطة الفراهيدي والشروع بعملية امنية والقبض على افرادها وتم اتخاذ الاجراءات القانونية بحقهم وتسليمهم للقضاء لينالوا جزاءهم العادل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة