الأخبار العاجلة

(الشيخ جاكسون) يفتتح الدورة الأولى لمهرجان الجونة السينمائي

تنطلق فعالياته في 21 أيلول المقبل
الصباح الجديد – خاص:
أعلن مهرجان الجونة السينمائي أن فيلم “الشيخ جاكسون” للمخرج عمرو سلامة، سيكون فيلم افتتاح دورته الأولى، التي ستقام في المدة الممتدة بين 21 حتى 29 من سبتمبر/أيلول 2017.
إن اختيار الفيلم لعرضه فى ختام برنامج العروض الخاصة للدورة الـ 42 لمهرجان تورنتو السينمائي الدولي، هو اعتراف بقيمة الفيلم، ومحطة أولى فى مسيرته نحو النجاح، وستشهد شاشة مهرجان الجونة عرضه الثاني عالمياً، والأول في المنطقة العربية بعد خمسة أيام فقط من عرضه فى تورونتو، ليتمكن الجمهور المصري، وبقية الحضور من التعرف على هذه التجربة المتميزة.
الفيلم بطولة أحمد الفيشاوي، وماجد الكدواني، وأحمد مالك، وأمينة خليل، إضافة إلى ضيوف الشرف: بسمة، ودرة، ومحمود البزاوي، الفيلم من تأليف عمرو سلامة، وعمر خالد، وتعاون بإنتاجه شركاتThe Producers ، وفيلم كلينك، iProductions، فيما ستتولى شركة Media Luna الألمانية توزيع الفيلم خارج العالم العربى.
أحداث فيلم “الشيخ جاكسون” تعود إلى يوم الخميس 25 حزيران يونيو 2009، اليوم الذي أُعلن فيه نبأ وفاة المغني العالمي مايكل جاكسون، وهزَّ العالم بأسره. لكن ما الذي يربط شيخ، وإمام مسجد، بأسطورة الغناء الأميركي مايكل جاكسون؟ والسؤال الأهم، هل سيستطيع الشيخ ممارسة حياته بصورة طبيعية بعد ذلك، أم ستعود به ذكرياته وعلاقاته بمن أحبهم، وترسخوا فى وجدانه؟ والسؤال الأعمق، هل هو الشيخ، أم جاكسون، أم الاثنان معاً كانا في قلب واحد؟.
وحول اختيار فيلم “الشيخ جاكسون” لافتتاح الدورة الأولى ، قال انتشال التميمى مدير المهرجان “أي مهرجان سينمائي في المنطقة، ومهما بلغت نجاحات برنامجه الدولي، سيظل يعاني من ثغرات في حال عدم تمكنه من اجتذاب أفلام سينمائيي المنطقة، وتقديم أعمالهم، لذلك يفخر فريق البرمجة، وهو يدشن عمله باستقطاب مجموعة متميزة من الأفلام العربية، وأن يجد بينها فيلماً مصرياً خاصاً بامتياز، يفتتح به الدورة الأولى للمهرجان، ويتسق تماماً مع توجهات الفريق في التنويع على مستوى الأفلام ذات البعد الدولي، أو التي ينجزها سينمائيو منطقتنا.
وعن الفيلم يقول المخرج عمرو سلامة “الفيلم شخصى حقاً، حيث أروي من خلاله قصة شديدة العمق والخصوصية، وفيه نظرة ثاقبة الى حياة الآخر.”وتحدث المنتج محمد حفظي مشيراً الى أن “التجارب غير المألوفة، هى غالباً ما تثير حماسة الإنتاج، وفيلم “الشيخ جاكسون” ينتمي الى هذا النوع من التجارب، وأنا انتظر بشده ردود الأفعال بعد عرضه”.
فيما علق المنتج هانى أسامة قائلا: “”الشيخ جاكسون” هو ثانى الأفلام التى نتعاون فيها مع المخرج عمرو سلامه بعد فيلم “لا مؤخذه”، وهو كعادة عمرو فيلم فيه قدر كبير من الحداثة والمغامرة، أولى خطواته انطلقت من مهرجان تورنتو السينمائي ونتمنى أن تكون مثمرة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة