نساء رفع الأثقال يستعدّن بثقة للمشاركة في المحافل الخارجية

هدى سالم: هدفي الفوز بذهبي القارة والعالم
بغداد ـ الصباح الجديد:

تتواصل بثقة تدريبات منتخبنا لفئتي الشابات والناشئات برفع الاثقال في قاعة المركز التدريبي في منتدى شباب الصدر/ مديرية شباب ورياضة مدينة الصدر.
وقال مدرب المنتخب الوطني لرفع الأثقال عباس أحمد، ان 8 رباعات يواصلن تحضيراتهن للمشاركة في المنافسات، وهن ( هدى وهديل سالم نعمة، وخديجة إسماعيل، وآيات عبد الكريم، ولجين حازم، وزهراء عبد الجبار، ورقية أحمد محمد، وياسمين يونس).. وذكر أحمد، ان التدريبات تجرى وسط متابعة دؤوبة للمسؤولين في المنتدى واتحاد اللعبة المركزي الذي يحرص على تهيئة تجهيزات رياضية للرباعات من أجل دفع مسيرة التحضيرات إلى امام وحث اللاعبات على التفوق في المنافسات الخارجية.
واوضح ان اللاعبتين هدى وشقيقتها هديل سالم نعمة تألقن في بطولة آسيا الاخيرة في النيبال، حيث حصلت هدى على وسامين ذهبيين ووسام ثالث فضي، فيما حلت هديل بالترتيب الرابع، حيث ما زالت بحاجة إلى خبرة أكثر، مبينا انهما، سبق ان اشتركتا في بطولة التضامن الإسلامي الاخيرة التي اقيمت في اذربيجان وحللن بالترتيب الخامس في النهائيات بين نحو 10 ـ 12 رباعة من دول إسلامية عدة، بعد تسجيلهن أرقاماً قياسية عراقية جديدة، منوهاً إلى ان اللاعبتين اشتركتا في منافسات 69 كغم و79 كغم، مبيناً ان هديل رفعت 14 كغم جديداً عن رفعاتها السابقة، بيد ان الاصابة التي لحقت بها حالت دون تسجيل إنجاز جديد لها والحصول على احد اوسمة المقدمة.
واوضح ان صدى المشاركات الخارجية الاخيرة، في بطولة آسيا بالنيبال، والتضامن الإسلامي في باكو، كانت كبيرة جدا، حيث نال الوفد العراقي النسوي برفع الأثقال اسوة بالمنتخبات التي دافعت عن الوان العراق في المنافسات لكلا الجنسين، اشادة وثناء من المشاركين، حيث عبر العديد من المدربين اندهاشهم الكبير لرؤية رباعات عراقيات يتفوقن على الظروف ويشتركن في السباقات إلى جانب بطلات الدول الإسلامية الاخرى.
وبين المدرب عباس أحمد، ان مدربي منتخبات مصر وتونس والسعودية، اطلعوا على القدرات العراقية، وثمنوا جهود الرباعات، واشادوا بقدرات العنصر النسوي العراقي الذي كان عند حسن الظن في المنافسات.. كما، اكد المدرب عباس أحمد، ان لاعبات المنتخب الوطني برفع الأثقال، يمثلن نادي الشرطة، ويحقق الألقاب ويعتلين منصات التتويج، بفضل الدعم الكبير الذي تقدمه إدارة النادي في اطار دعمها للألعاب الرياضية ومن بينها رياضة رفع الأثقال النسوية.
من جانبها، اكدت البطلة الآسيوية، هدى سالم، انها تحرص على تعزيز تدريباتها والوصول إلى مرحلة الجاهزية التامة للمشاركة في البطولات المقبلة سواء في صالات آسيا بتركمانستان او بطولة العالم في أميركا، بهدف أحراز الوسام الذهبي بعد التألق الكبير في منافسات القارة التي اقيمت مؤخراً في النيبال.
وبينت ان المدرب عباس أحمد يحرص على اتمام الوحدات التدريبية وإنجازها بالشكل الامثل لدعم مسيرة التحضيرات للمشاركات المقبلة، مبينة ان طموحاتها كبيرة في تعزيز النجاحات باضافة أوسمة جديدة بالتفوق فوق طبلات المنافسة في تركمانستان أو أميركا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة