فطافطة يدعو دول العرب وآسيا للمساهمة في رفع الحظر كلياً

المحاضر الآسيوي يؤكد سعي النشامى لرد الدين العراقي
بغداد ـ فلاح الناصر:

دعا، المحاضر الآسيوي، الأردني، وليد فطافطة، دول العرب المجاورة والخليجية والآسيوية إلى المساهمة الفعالة في رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية والحضور إلى بلاد الرافدين من أجل إجراء مباريات ودية تعزز موقف العراق وتسهم في منحه الضوء الاخضر من الفيفا برفع الحظر عن ملاعبه الجميلة.
وبين ان النشامى وبجهود الامير علي بن الحسين كانت وما زالت سباقة في تعزيز ملف الاشقاء العراقيين في رفع الحظر كليا عن الملاعب الخضراء، مبينا ان حضور المنتخب الاردني لملعب البصرة في مقابلة العراق ودياً، انما جزء من رد الدين للشعب العراقي على جميع الاصعدة ومنها الرياضية.
وذكر ان لقاء الاساطير الذي سيقام في ملعب المدينة الرياضية في البصرة شهر أيلول المقبل، هو فرصة رائعة للكرة العراقية في تأكيد جدارتها واثبات للعالم اجمع ان العراق بلد السلام والاجواء ملائمة لاستعادة حقوقه في اللعب على ارضه وتضييف المباريات الدولية، مشيراً إلى حضور كبار النجوم من شتى قارات العالم والهالة الاعلامية التي ترافق المباراة وتكون محط انظار العالم اجمع، تعد شيئاً ايجابياً سيكون له الاثر الكبير في اعلان رفع الحظر الكلي باشراف الفيفا عن ملاعب العراق ان شاء الله.
وقال فطافطة، الذي انهى مؤخراً دورة تدريبية حاضر فيها معتمدا من الاتحاد الآسيوي لفئة B، وهي الخامسة له في العراق، قال ان هنالك توجهأً للمنتخب الأولمبي الأردني في اجراء لقاء مع شقيقه العراقي في احد ملاعب العراق بخطوة جديدة تؤكد دعم النشامى لجارهم الحبيب.
واكد ان العلاقات التي يرتبط بها الشعبين الجارين، عميقة جدا، ولذلك فان مواقف الأردن الحالية هي جزء من رد الدين لرياضة العراق التي لها وقفات مشرفة كثيرة اتجاه رياضة الاردن.
واضاف ان الطاقات التدريبية العراقية واللاعبين سبق ان احترفوا في الاندية ومنهم ما زال يواصل مسيرته وكانوا خير عون لرياضة الاردن وتطويرها باشرافهم وتمثيلهم للأندية في المسابقات المحلية والخارجية، فضلاً على العمل في المنتخبات الاردنية ومنها المنتخب الوطني الأول الذي اشرف عليه المدرب العراقي عدنان حمد في بطولات عدة.
واوضح ان المدرب العراق بات رقما صعباً في عداد الاسماء التدريبية العاملة، نظراً لما يملكه من مؤهلات فنية عالية موابكة للتدريب الحديث ولا سيما بعد الانفتاح الكبير وحرص المسؤولين في اتحاد الكرة واللجنة الفنية والتطوير على استقدام افضل الخبراء واقامة الدورات التدريبية المتطورة المعتمدة رسميا من الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.
وبين ان الدورة الاخيرة التي اختتمت أول أمس في مجمع ملعب الشعب الدولي شهدت تفاعلاً كبيراً من المشاركين لانهم يعملون في تدريب الاندية ويحرصون على الاستفادة من المحاضرات التي تضمنتها ايام الدورة التدريبية فئة B.
وذكر ان المدرب العراقي يعمل جاهدأً على تطوير الجانب النظري، لانه في الجانب العملي متميز جداً، بدأ يضع نفسه في الطريق الصحيح ويعرف كيف يبدأ وأين ومن اي اتجاه في طريق التدريب وعالمه الطويل والشاق الذي يتطلب النجاح فيه إلى العديد من العوامل المهمة منها الخبرات والاطلاع المتواصل على الاحدث في اجواء هذا العالم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة