الأخبار العاجلة

علاجات منزلية للتخلص من آثار البثور

بيروت – وكالات:
ما هو أسوأ من البثور والحبوب نفسها، الندوب التي تخلّفها هذه العلامة البشعة التي تبقى بعد اختفاء البثرة تخيّب آمالنا وتجعلنا نستعمل كلّ ما في خزانتنا الجمالية للتخلّص منها إن في مستحضرات العناية بالبشرة أو في المكياج، هذه البقعة الملوّنة باللون الأحمر أو البنفسجي أحياناً تعاند وتهوى البقاء.
عندما يتعلق الأمر بندوب حب الشباب القديمة والاثار التي تتركها، الكريمات الموضعية والعلاجات ليست الحلّ الأفضل، ولكن إن كنت تعانين أخيراً من أيّ ندبة، فهناك عدد قليل من العلاجات المنزلية التي تستحق المحاولة ومنها.
1 – لب البندورة: هذا المكوّن تعترف بفعاليته معظم النساء ما لا تعلمينه عن لب البندورة هو أنه غني بالفيتامينات ويمكنكِ تطبيقه على وجهكِ من دون أي خوف أو شعور بالانزعاج. عصير البندورة فعّال جداً أيضاً وهو يساعد على تقليص مظهر المسامّ وتلاشي أيّ علامات مزعجة في الوجه.
2 – عصير الحامض: أحد أسرع العلاجات المنزلية لندوب حبّ الشباب هو عصير الحامض، طبّقي عصير الحامض لمدة تراوح بين 5 و10 دقائق على الندوب ثم اغسلي وجهكِ بالماء الفاتر، فان حامض الستريك الموجود فيه يساعد على إضاءة الوجه واستعادته للتألق والتوهّج، مع ذلك، لا ننصح به أبداً للنساء اللواتي يعانين من أيّ حساسية على بشرتهنّ.
3 – قنـــاع العـدس والحليــب: إحــدى الوصــفات الــتي جرّبناها واختبرناها نحـن ومَـن تلقين نصـائحنــا، هــو قناع رائع يجمع بين مكوّنين، مزيج العــدس والحليـــب هذا ستفاجئكِ نـتــائجـــه. لتــحضـيـره، انــقعـي أولاً الـعدس في وعاء من الحليب واتركيه طوال الليل حتى صباح اليوم الثاني. اطحنيه وطبّقي هذا الخليط على المنطقة المصابة واغسليه فور جفافه. للـحــصـول عـلى أفضــل النتائج، اســتعـمــلي هذا القناع على أساس منتظم حتى تلاشي جميع العلامات.
4 – عصير البطاطا الخام: تحتوي البطاطا على انزيم يسمى الكاتيكولاز، يساعد على توحيد لون البشرة وإضاءتها، لندوب حب الشباب، طبّــقي عــصــير البطاطا الخام لمدة تراوح من 10 الى 15 دقيقة على أساس منتظم للتخلّص من أي بقعة غير مرغوب فيها في وجهكِ.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة