الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة بمنطقة الحسينية شمالي بغداد * الطيران يستهدف مركبة ملغمة لداعش شمالي بعقوبة
استهداف سيطرة أمنية بتفجير ملغمة شرقي تكريت * مقتل وإصابة (10) مدنيين بانفجار عبوة بسهل نينوى
بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاحد بأن خمسة اشخاص اصيبوا بانفجار عبوة ناسفة شمالي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة بالقرب من محال تجارية بمنطقة الحسينية انفجرت، مساء اليوم، ما اسفر عن إصابة خمسة اشخاص بجروح”،
على صعيد متصل افاد المصدر بأن ثلاثة اشخاص قتلوا بنزاع عشائري في منطقة النهروان جنوب شرق العاصمة.

ديالى – قصف جوي
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد بان عنصرين من “داعش” قتلا بقصف جوي على الحدود بين المحافظة وصلاح الدين.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “قصفا جويا استهدف مركبة لداعش قرب قرية أو التيل على الحدود بين ديالى وصلاح الدين من جهة الحاوي، (85 كم شمال بعقوبة)، ما أسفر عن مقتل اثنين من التنظيم” ، وان “المركبة المستهدفة انفجرت بقوة ما يدل على أنها كانت تحمل متفجرات أو عبوات ناسفة لحظة القصف”.

صلاح الدين – انفجار ملغمة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد عن استشهاد شرطي واصابة اخر بجروح بانفجار سيارة ملغمة في ناحية العلم شرق تكريت.
وأفاد المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه بان “سيارة ملغمة انفجرت في تقاطع فرسان العلم وسط الناحية مستهدفة سيطرة أمنية تابعة للشرطة أسفرت عن استشهاد شرطي من فوج الطوارئ وإصابة آخر بجروح”.

الانبار – قصف صاروخي
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الانبار امس الاحد ان القوة الصاروخية التابعة للواء 28 في الحشد الشعبي عالجت اهدافا لداعش على الحدود العراقية السورية.
وذكر المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “القوة الصاروخية ( راجمة جهنم ) عالجت اهدافا تابعة لداعش الارهابي على الحدود العراقية السورية وحققت اصابات مباشرة في قلب العدو بقرية الدهاج الشرقي”.

ميسان – عمليات امنية
أعلن مدير شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي عن تنفيذ عمليات أمنية واسعة في عموم المحافظة تم خلالها تسيير دوريات آلية وراجلة ونصب سيطرات مفاجئة ثابتة ومتنقلة والتي اشتركت فيها أفواج الطوارئ ومديريات شرطة الأقسام.
وبين مدير الشرطة ان العمليات أسفرت من ألقاء القبض على 20 متهما بجرائم تنوعت بين جرائم القتل العمد والسرقات وتعاطي المخدرات وجرائم أخرى ، فضلا عن متهم وفق المادة ( 14 مخدرات )، مشيرا الى احالة جميع المتهمين الى الجهات ذات العلاقة تمهيدا لعرضهم على القضاء.

الديوانية – اعتقال مطلوبين
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الديوانية امس الاحد ان مفارز قسم مكافحة الاجرام تمكنت من القاء القبض على 5 متهمين بالسرقة وحسب مذكرات القاء القبض الصادرة من القضاء على وفق المادة 443 وذلك بعد جمع المعلومات عنهم من قبل المصادر الخاصة بالمكافحة .
واضاف المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان مفارز مراكز سومر والشنافية والدغارة القت القبض على 4 متهمين بقضايا مختلفة كان من بينها جنائية كما القت مفارز قسم الاسرة القبض على 3 مطلوبين للقضاء بمواد قانونية مختلفة وذلك خلال حملة قامت بها لمتابعة المطلوبين إلى الجهات القضائية.

ذي قار – خطة امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ذي قار امس الاحد ان قوة امنية اعتقلت مجموعة من المتظاهرين بعد تفريقهم بالقوة في قضاء الكحلاء جنوب شرقي مدينة العمارة. وأفاد المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “القوات الامنية فرقت بالقوة متظاهرين كانوا يطالبون بتحسين الخدمات باطلاق العيارات النارية أسفرت عن إصابة أحد المتظاهرين بجروح واعتقلت آخرين”، وتدخلت قوات التدخل السريع ( سوات ) وعناصر مكافحة الشغب وفوج من الشرطة الاتحادية والجيش لتفرقة المتظاهرين بالقوة.

نينوى – هجوم مسلح
اعلن مصدر أمني في شرطة محافظة نينوى امس الاحد مقتل وإصابة 10 مدنيين بانفجار عبوة ناسفة شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مدنيا قُتل وأصيب تسعة آخرون بجروح نتيجة انفجار عبوة ناسفة من مخلفات داعش في قرية قريطاغ بسهل نينوى(40 كم شرقي نينوى)” ، وأن “العبوة انفجرت أثناء تفقد المدنيين لمنازلهم”، مشيراً إلى أن “المصابين تم نقلهم إلى مستشفى قريب لتلقي العلاج”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة