الأخبار العاجلة

21 الجاري.. بدء بطولة الشباب والرياضة للنساء بكرة السلة

«التربية البدنية» تبحث إنشاء مضمار بغداد للدراجات النارية
إعلام التربية البدنية:

عقدت دائرة التربية البدنية والرياضة في وزارة الشباب والرياضة المؤتمر الفني ببطولة الوزارة لكرة السلة للنساء التي ستنطلق منافساتها في الحادي والعشرين من شهر آب الحالي على قاعة المرأة العراقية للالعاب الرياضية في المدينة الشبابية، وتم خلاله تقديم شرح مفصل لتعليمات وقوانين البطولة والأمور الفنية المتعلقة بها.
وأكدت مسؤولة قسم الرياضة النسوية تماضر داود ان البطولة تأتي ضمن اهتمام الوزارة في تفعيل الانشطة الهادفة لتطوير الرياضة النسوية، مضيفة ان الوزارة وضعت خطة طموحة لتفعيل النشاط النسوي وتنظيم بطولات محلية من شأنها النهوض بواقع الرياضة النسوية في البلد.
وتم خلال المؤتمر الفني اجراء القرعة بين الفرق الست التي سوف تتنافس في هذه البطولة حيث تم توزيعها على مجموعتين، بحيث ضمت كل مجموعة ثلاثة فرق، وأسفرت القرعة عن وقوع فرق نادي الكهرباء ونادي ديالى ونادي صليخ في المجموعة الاولى، في حين ضمت المجموعة الثانية فرق تربية الكرخ الثانية ونادي بلادي ونادي الصيد. وستكون البطولة بأشراف حكم دولي من الاتحاد العراقي لكرة السلة.
إلى ذلك، ينظم قسم الرياضة في دائرة التربية البدنية والرياضة بوزارة الشباب والرياضة بطولة بالكرة الطائرة النسوية في قاعة المرأة العراقية للالعاب الرياضية في مقر الوزارة بالمدينة الشبابية في شارع فلسطين.
وحددت دائرة التربية البدنية شهر ايلول المقبل موعدا لاقامة البطولة ولمدة اسبوع كامل مع اعتماد القانون الدولي في ادارة المباريات فضلا عن عدم تحديد عمر محدد للاعبات، وستكون الفرق المشاركة من مديريات الشباب والرياضة واندية الفتاة وكليات التربية الرياضية ومديريات التربية في بغداد والاندية الرياضية بواقع 12 لاعبة لكل فريق وسيحدد نظام البطولة خلال المؤتمر الفني بالاتفاق مع الفرق المشاركة واجراء السحبة وتوقيت المباريات الى جانب ان الاشتراك في البطولة من قبل الفرق سيكون بموجب كتاب رسمي معنون الى وزارة الشباب والرياضة مع ذكر اسماء اللاعبات مع هوية الاحوال المدنية.
ويدعو قسم الرياضة في دائرة التربية البدنية والرياضة جميع الفرق النسوية الراغبة بالمشاركة الى مراجعة مقر الدائرة مع تطبيق متطلبات لائحة البطولة لاتمام مشاركتهم في البطولة.
من جانب اخر، اكد مدير عام دائرة التربية البدنية والرياضة في وزارة الشباب والرياضة الدكتور علاء عبد القادر ان الوزارة تعمل على تسهيل جميع الاجراءات الممكنة لتنفيذ مشروع انشاء مضمار بغداد الدولي للدراجات النارية.
وقال عبد القادر خلال لقائه وفد الاتحاد العراقي للدراجات النارية المتمثل برئيس الاتحاد رائد البياتي ونائب الرئيس مؤيد التميمي وامين السر قتيبة الطائي ان الوزارة مستعدة لتقديم كل الدعم ومعالجة المشكلات والمعوقات التي تواجه عمل الإتحاد، مبينا ان الوزارة ستعمل على تذليل كل العقبات وتسهيل الاجراءات الممكنة بالطرق القانونية لتنفيذ مشروع انشاء مضمار بغداد الدولي الخاص بالدراجات النارية بأسرع وقت ممكن. من جهتهم قدم اعضاء الوفد شكرهم للوزارة على فتح ابوابها والاستماع الى معاناتهم والتعاون المشترك.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة