الأخبار العاجلة

استهداف خمس مضافات ومقر المحكمة الشرعية لزمر داعش في عنه وراوه غربي الأنبار

بغداد – أسامة نجاح:
أعلنت قيادة عمليات محافظة الانبار ، أمس الاثنين ، عن قصف واستهداف خمس مضافات ومقر المحكمة الشرعية لزمر داعش الإرهابي في قضائي عنه وراوه غربي المحافظة من قبل طيران الجيش العراقي .
وقال قائد عمليات الانبار اللواء خميس المحلاوي في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “طيران الجيش قصف وبشدة المباني التي يتحصن فيها عناصر عصابات داعش الاجرامية في قضائي عنه وراوه غربي الانبار”، مشيرا الى أن” القصف استهدف خمس مضافات ومقر المحكمة الشرعية في ديوان الحسبة الجديدة”.
وأضاف أن ” القصف يأتي تمهيدا لشن عملية عسكرية واسعة النطاق لتحريرهما من عناصر داعش ضمن خطة أعدتها القيادات الامنية لتحرير ما تبقى من مناطق المحافظة وإعلانها محررة بالكامل”.
وأوضح القائد أن” القصف شمل ايضا خطوط امداد عناصر عصابات داعش الاجرامية المقبلة من منطقة الرقة السورية باتجاه مناطق الانبار الغربية”.
من جانبه أعلن رئيس صحوة العراق الشيخ وسام الحردان ، أمس الاثنين ، عن انطلاق حملة أمنية لتحرير مبنى معمل غاز راوه غربي الانبار.
وقال الحردان لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن” قوات من الفرقة السابعة وعمليات الجزيرة والحشدين الشعبي والعشائري وبدعم وإسناد من طيران الجيش شرعوا بحملة امنية استباقية لتحرير مبنى معمل غاز قضاء راوه غربي الانبار والذي يعد من أهم معاقل التنظيم الإجرامي في المناطق الغربية “.
وأضاف إن” القوات الأمنية طوقت بالكامل محاور المدينة المستهدفة وتمكنت من قتل انتحاري يرتدي حزاما ناسفا وتفجير عجلة مفخخة ومنصة لإطلاق الصواريخ كحصيلة اولية للحملة التي مازالت مستمرة”، مبينا ان” طيران الجيش وفر غطاء جويا كثيفا للقطعات العسكرية المشاركة في عملية اقتحام المبنى المستهدف ومفرق راوه”.
ومن جهته أفاد مصدر امني في الانبار، أمس الاثنين ، بان القوات الامنية تمكنت من قتل احد الدواعش الامنيين في منطقة الكرابلة في المحافظة .
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “القوات الامنية المشتركة من الجيش والشرطة تمكنت من قتل الارهابي (علاء حسين سلمان السلماني) الذي يعد احد الدواعش الامنيين في منطقة الكرابلة”، مبينا أنه “قتل على يده الكثير من ابناء الشرطة والجيش في المنطقة”.
وأضاف المصدر الذي لم يفصح عن أسمه أن “الارهابي هو اول من هاجم مركز شرطة الكرابلة مع كل من الارهابي مثنى خلوف الكربولي وزياد علي السلماني وهم المسؤولون عن خطف والد النائب محمد ناصر الدلي قبل ان يسقط القضاء بيد تنظيم داعش المجرم”.
وتابع أن “علاء السلماني من عائلة داعشية بامتياز وسبق ان استهدف داره في شارع الكدرو من قبل الطيران لكنه كان يسكن احد دور الشرطة بعد مصادرة داعش لدور منتسبي الدولة”.
والى ذلك أفادت قيادة القوة الجوية ، أمس الاثنين ، بان طائرات التحالف الدولي قصفت مضافة لداعش في مدينة القائم ما اسفر عن مقتل واصابة 19 مدنيا.
وذكرت القيادة في بيان لها تلقت صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘نسخة منه ان “طائرات التحالف الدولي قصفت مضافة لداعش في ناحية الكرابلة، منطقة الحي الصناعي تحديدا اسفر عن تدمير المضافة بالكامل مع تضرر الدور القريبة”.
وأضاف البيان ان “القصف اسفر عن مقتل 4 دواعش كانوا متواجدين داخل المضافة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة