الأخبار العاجلة

«الشباب والرياضة» تعقد اليوم المؤتمر الصحفي لمباراة الأساطير

بحضور ريفالدو و ديكو و كريسبو
بغداد ـ الصباح الجديد:

تعقد وزارة الشباب و الرياضة في الساعة 11 من صباح اليوم الأثنين المؤتمر الصحفي الخاص بمباراة الأساطير ، بحضور اللاعب الارجنتيني كريسبو والبرازيلي ريفالدو والبرتغالي ديكو .
و قال عضو اللجنة العليا لإقامة المباراة مدير قسم الاعلام و الاتصال الحكومي علي العطواني» ان شركة عشتار للنقل التلفزيوني سلمت وزارة الشباب و الرياضة نسخ من الجوازات الخاصة باللاعبين لإكمال إجراءات الحصول على تأشيرة دخول الاراضي العراقية، بهدف تواجدهم في المؤتمر الصحفي الخاص بالمباراة و الذي سينعقد على ارض مدينة البصرة الرياضية الساعة الحادية عشرة صباح اليوم الأثنين.
و أضاف العطواني « ان مباراة الأساطير المزمع أقامتها مطلع شهر أيلول المقبل ، ستكون رسالة عظيمة للعالم اجمع عن عشق العراقيين لكرة القدم و استتباب الأمن في عموم محافظات عراقنا الحبيب ، ولا سيما بعد تواجد عمالقة كرة القدم في العالم على ارض البصرة الفيحاء .
و سيمثل الجانب العراقي في المؤتمر الصحفي نجوم منتخبنا الوطني السابقين يونس محمود ونور صبري بالاضافة الى حضور نجوم اخرين من نجوم واساطير الكرة العراقية السابقين.
ويشكل حضور اللاعبين الاساطير إلى ارض البصرة، نصراً جديدأً للرياضة العراقية في اطار دعم ملف رفع الحظر الكلي، وكان اللاعب الهولندي إديغار دافيدز قام بجولة تفقدية لملعب المدينة الرياضية في البصرة، وحضر ممثلاً عن زملائه اللاعبين في المدة الأخيرة، مبدياً ارتياحه لسير الأمور تحضيراً لتضييف المباراة.
وكان مدير شركة عشتار للنقل التلفزيوني، محمد هيجل، أكد الاتفاق على خوض مباراة بين فريق أساطير العالم، ونجوم الكرة العراقية، يقام في ملعب جذع النخلة، في المدينة الرياضية بالبصرة.
وقال هيجل، في تصريحات صحفية أنه أثناء تواجده في العاصمة الأردنية عمان، اتفقت مع شركة الواحة الإماراتية، على تنظيم مباراة بين فريق أساطير العالم، ونجوم العراق، في ملعب جذع النخلة بالبصرة ، لافتا إلى أن الاتفاق يقضي بإقامة المباراة في شهر أيلول المقبل.
وأوضح أن فريق أساطير العالم، أبدى موافقته على اللعب في العراق، مضيفا أن المباراة تأتي ضمن مساعي العراق لرفع الحظر الكلي عن ملاعبها ، بعد أن تركت مباراة الأردن التجريبية في جذع النخلة، انطباعا إيجابيا بعد قرار الاتحاد الدولي برفع الحظر عن العراق، لمدة 3 أشهر.
وأشار إلى أنه فاتح الجهات ذات العلاقة، وأن وزير الشباب والرياضة رحب بفكرة إقامة المباراة، وكذلك الاتحاد العراقي لكرة القدم، الذي سيشرف على الاتفاق النهائي لإقامة المباراة، موضحا أن تواجد نجوم العالم في الملاعب العراقية، رسالة جيدة إلى الاتحاد الدولي، تؤكد أن العراق قادرة على احتضان المباريات الدولية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة