الأخبار العاجلة

الملف الأمني

سقوط 6 قذائف على ناحية العظيم شرقي بعقوبة * مقتل وإصابة 11 من البيشمركة بهجوم جنوبي كركوك
استهدفت فارّين من “داعش” شمالي صلاح الدين * ضبط أحزمة ناسفة وكميات من الأعتدة أيمن الموصل

بغداد – اطلاق نار
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس السبت، بأن مدنياً قُتل بهجوم مسلح جنوب شرقي العاصمة بغداد.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مسلحين أطلقوا النار تجاه مدني لحظة خروجه من منزله في منطقة النهروان جنوب شرقي بغداد، ما أسفر عن مقتله في الحال”.وأن “قوة أمنية طوقت مكان الحادث ومنعت الاقتراب منه، فيما تم نقل جثة القتيل إلى دائرة الطب العدلي”.

ديالى – قذائف هاون
اعلن مدير ناحية العظيم في محافظة ديالى عبد الجبار العبيدي امس السبت، عن إصابة امرأة وطفل جراء سقوط ست قذائف هاون على الناحية الواقعة شمال ب‍عقوبة.
وقال العبيدي إن “ست قذائف هاون سقطت على مركز ناحية العظيم (63 كم شمال بعقوبة) ، مضيفا أن “ذلك أدى إلى إصابة طفل وامرأة بجروح وأضرار مادية ببعض الدور السكنية”، لافتاً إلى أن “الاجهزة الأمنية فتحت تحقيقاً بالحادث”.

كركوك – هجوم مسلح
افاد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت، بأن 11 عنصرا من البيشمركة سقطوا بين قتيل وجريح بهجوم لـ”داعش” جنوب المحافظة.
وقال المصدر ان “تنظيم داعش شن فجر يوم امس هجوما على محور قضاء فوج الكاكئين بقضاء داقوق (٣٠ كم جنوب كركوك)، ما اسفر عن مقتل ثلاثة من عناصر البيشمركة واصابة 8 اخرين بجروح”.

بابل – انفجار عبوة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس السبت إصابة 3 من الحشد الشعبي في ناحية جرف النصر شمالي المحافظة .
وقال المصدر ان “3 عناصر من الحشد الشعبي اصيبوا بجروح، نتيجة انفجار عبوة ناسفة على عجلتهم في الطريق الرئيسي لمنطقة الرويعية وسط ناحية جرف النصر الى الشمال من مدينة الحلة”.
واضاف ان “المصابين نقلوا الى مستشفى المسيب العام، بعد ان نقلتهم سيارات الاسعاف من منطقة الحادث، الذي فرضت عليها القوات الامنية طوقا محكما بأمر من قيادة عمليات المحافظة”.

صلاح الدين – انفجار عبوة
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت، بأن أربعة مدنيين قتلوا وأصيب تسعة آخرون بانفجار عبوة ناسفة استهدفت عائلات فارة من مناطق سيطرة “داعش” شمالي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة انفجرت، صباح يوم امس مستهدفة عائلات فارة من سيطرة تنظيم داعش قادمين من قضاء الحويجة في منطقة جبال حمرين شمال صلاح الدين ، وقد اسفر ذلك عن مقتل أربعة مدنيين وإصابة تسعة بينهم نساء وأطفال”.

الانبار – عملية امنية
اعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية امس السبت العثور على كدس للأعتدة والمواد المتفجرة في عملية أمنية بقضاء الكرمة شرقي محافظة الأنبار.
وقال المتحدث العميد سعد معن إن “قوة من مديرية استخبارات الشرطة الاتحادية بالاشتراك مع مديرية الواجهات والمراقبة نفذت عملية أمنية استنادا الى معلومات استخبارية في منطقة الكرمة”. مضيفا أن “العملية أسفرت عن العثور على كدس للأعتدة والمواد المتفجرة يحتوي على 15 مسطرة تفجير و10 جلكانات متفجرات و20 عبوة مصفحة على شكل شاشة و30 قداحة “.

نينوى – ضبط متفجرات
كشف مصدر امني في وزارة الداخلية امس السبت عن ضبط 14 حزاما ناسفا وعدد من المواد المتفجرة والأسلحة داخل مقبرة في أحد أحياء الجانب الأيمن لمدينة الموصل.
وقال المصدر الامني إن “الفوج الرابع في طوارئ شرطة نينوى وبناءً على معلومات استخبارية ضبط 14 حزاما ناسفا وتسعة أجهزة تفجير عن بعد و600 صاعق تفجير، إضافة إلى ثلاثة أكياس تزن خمسة كغم من مادة الصجم الحديدية و10 أجهزة موبايل جاهزة للربط مع بازوگة عدد اثنين”. مضيفا أن “المواد التي تم ضبطها كانت مخبأة في مقبرة حي الثورة بالجانب الأيمن لمدينة الموصل”.

البصرة – نزاع مسلح
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس السبت بمقتل شخص وإصابة آخرين جراء تعرض حافلة كانت تقلهم الى اطلاق نار، مرجحاً أن يكون الاعتداء بسبب نزاع عشائري سابق.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “حافلة كانت تقل مواطنين في قضاء القرنة الواقع شمال المحافظة تعرضت الى اطلاق نار أسفر عن مقتل شخص وإصابة آخرين بجروح متفاوتة في شدتها”، مبيناً أن “المصابين معظمهم أطفال ونساء، وكانوا في طريقهم لحضور حفل زفاف”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة