الأخبار العاجلة

العراق يطلب لقاء الإمارات في الأردن ضمن تصفيات المونديال

اليوم.. 9 مواجهات في اختتام الدوري الكروي الممتاز
بغداد ـ الصباح الجديد:

أعلن الاتحاد العراقي لكرة القدم تقديمه طلباً رسمياً الى الاتحاد الدولي لكرة القدم اكد فيه رغبته بنقل مباراة منتخبنا الوطني امام نظيره الاماراتي برسم الجولة الاخيرة من التصفيات المونديالية الى العاصمة الاردنية عمان بدلا من طهران.
وقال رئيس الاتحاد عبدالخالق مسعود ان الاتحاد بعث كتاباً رسمياً الى الاتحادين الدولي والاسيوي طلب فيهما نقل المباراة المذكورة الى الاردن لرغبته في تحقيق نتيجة ايجابية تخدم المنتخب في التصنيف الدولي ولوجود جالية عراقية متميزة في الاردن. واضاف ان الاردن كانت الخيار الاول لاتحاد الكرة لاختيارها ارضا مفترضة الا ان ارتباط الاردن بكأس العالم للسيدات آنذاك قوض فرصة الاختيار ما جعلنا نختار ايران مكاناً بديلاً.
واشار الى ان الاتحاد خاطب الاتحاد الدولي ايضاً بضرورة اتخاذ قرار جديد يخص الكرة العراقية بعد مدة التجريب الماضية، مبيناً ان الاتحاد طالب بدرج ملعبي الشعب وميسان ضمن الملاعب الصالحة لاقامة المباريات الدولية في المدة المقبلة.
على صعيد متصل ارجأ مدرب المنتخب الوطني باسم قاسم الاعلان عن قائمة الأسود تحضيراً لمباراتي تايلند والامارات الى ما بعد انتهاء الدوري يوم الخميس المقبل.وقال مدير المنتخب باسل كوركيس في تصريحات صحفية من العاصمة التايلندية بانكوك ان المدير الفني باسم قاسم فضل الاعلان عن قائمة الوطني بعد انتهاء الدوري اليوم الخميس.. واضاف ان الاتحاد اكمل مستلزمات الاقامة وملاعب التدريب للمنتخب الوطني في العاصمة التايلندية.
من جانب اخر، تنطلق اليوم الخميس مباريات الجولة الاخيرة من دوري الكرة الممتاز باقامة تسع مواجهات في وقت واحد تحتضنها ملاعب العاصمة بغداد والمحافظات.
اذ سيكون ملعب الشعب الدولي مسرحاً للقاء الذي سيجمع فريق القوة الجوية مع منافسه الحدود في مباراة حسم اللقب بالنسبة للاول وتحسين المواقع في لائحة الدوري الثاني. وسيشد فريق الشرطة الوصيف الرحال صوب مدينة البصرة لملاقاة مضيفه فريق الميناء في مسعى لتحقيق الفوز مع انتظار خدمة مجانية على طبق من ذهب من فريق الحدود لانتزاع اللقب. وسيحل فريق النفط ثالث الترتيب ضيفاً على منافسه امانة بغداد من اجل خطف النقاط الكاملة وعيناه سترنو صوب مدينة البصرة لعله يسمع اخبار تعثر الوصيف الشرطاوي للقفز الى الوصافة بدلاً منه. ويضيف فريق زاخو في ملعبه منافسه الزوراء ويطمح الفريق الضيف الى العودة مظفراً بنقاط المباراة للاحتفاظ بالمركز الرابع.
وسيلاقي فريق البحري في ملعبه بالزبير منافسه نفط الوسط للانتقال الى مواقع افضل في لائحة الدوري. وسيقابل فريق كربلاء في ملعبه فريق الكرخ، فيما سيضيف فريق الحسين في ملعبه بـ(5000) منافسه فريق النجف.
وسيلاعب فريق الكهرباء في ملعبه منافسه الطلبة، وسيقابل فريق السماوة في ملعبه نفط الجنوب. وستقام جميع المباريات عند الساعة (4.45) عصراً.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة