ضياء كامل: الفوفينام تثبت الجدارة في نزالات العالم

بغداد ـ الصباح الجديد:
حل منتخبنا الوطني برياضة الفوفينام القتالية بالمركز التاسع في مشاركته ضمن بطولة العالم التي اقيمت في نيودلهي الهندي بمشاركة نحو 40 دولة من شتى قارات العالم.
وقال مدرب المنتخب الوطني، مسؤول اللجنة الفنية في لجنة الفوفينام القتالية، ضياء كامل، ان وفد العراق ترأسه الخبير علي كاظم رئيس لجنة الفوفينام، وضم المتحدث مدرباً، و3 لاعبين هم ( ليث علوان ومحمد حيدر وساجد عبد الأمير).
وبين ان العراق اشترك في 3 أنواع من القتال فقط، في حين البطولة كانت مخصصة لـ 13 فعالية قتالية تضمها رياضة الفوفينام، ولولا المشاركة بثلاثة لاعبين فقط، لكان للعراق حضوراً أكبر في بقية الفئات المعتمدة في البطولة وأشكال اللعب، لكن غياب الدعم المالي أسهم في مشاركة الوفد على نفقته الخاصة برغم العديد من المناشدات إلى المسؤولين للمشاركة في دعم المنتخب الوطني لكن من دون جدوى.
وبين كامل: ان الفورم الفرقي حل خامساً، في الترتيب الخاص بهذه الفئة، فيما اشتركت في فعالية فورم السيف الفردي ونلت رابع من بين 40 دولة، وكذلك أحرزت فورم الكوين الفردي ونلت المرتبة السادسة. وقال ان ما حققه العراق يعد تأكيداً لجدارة الفوفينام الرياضة القتالية في المحافل الخارجية، وتعزيزاً لإنجازاتها السابقة، في ضوء غياب الاهتمام والدعم المالي، قياساً بما يتوفر إلى المنتخبات المشاركة في نزالات بطولة العالم.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة