الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة في حي الفرات غربي بغداد * سقوط 4 قذائف هاون بقرية أبو كرمة شرقي بعقوبة
استهداف دورية للبيشمركة بعبوة جنوبي كركوك * مقتل عشرات الإرهابيين بهجوم شمالي صلاح الدين

بغداد – انفجار ناسفة
ذكـر مصـدر أمنـي في الشرطة العراقية امس الاحد، ان شخصين اصيبـا بانفجـار عبـوة ناسفـة بالقـرب مـن سـوق شعبـي بمنطقـة حـي الفــرات غربـي العاصمـة بغـداد.
وقـال المصـدر إن “عبـوة ناسفـة كانـت موضوعـة علـى جانـب الطريـق بالقـرب سوق شعبي بمنطقـة حي الفرات غربـي بغـداد، انفجـرت، مااسفـر عن اصابة اثنيــن بجـروح متفاوتـه”.
على صعيد متصل علنت قيادة عمليات بغداد عن معالجة “16” عبوة ناسفة محلية الصنع من مخلفات تنظيم داعش الإرهابي.

ديالى – سقوط قذائف
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاحد بأن أربع قذائف هاون سقطت على منازل قرية زراعية شمال شرقي المحافظة ما أسفر عن أضرار مادية من دون تسجيل إصابات بشرية.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “أربع قذائف هاون سقطت على منازل سكنية في قرية أبو كرمة(22كم شمال شرق ب‍عقوبة) ما أسفر عن أضرار مادية دون تسجيل إصابات بشرية”. وأن “التقارير الأولية تؤكد بأن القذائف انطلقت من بساتين تنشط بها عصابات داعش”.

كركوك – استهداف دورية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاحد، بأن اربعة من البيشمركة سقطوا بين قتيل وجريح بتفجير استهدفت دوريتهم جنوبي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه ان “عنصراً في قوات البيشمركة قتل واصيب ثلاثة اخرون بانفجار عبوة ناسفة، استهدفت دوريتهم قرب قرية البو محمد بقضاء داقوق (٣٠ كم جنوبي كركوك)”، مبينا ان “ذلك جاء خلال قيام الدورية بمهامها في محور داقوق”.

بابل – عمليات دهم
اعلنت مديرية شرطة محافظة بابل امس الاحد، عن القاء القبض على عدد من المطلوبين للقضاء على وفق مواد جنائية ومخالفات متنوعة خلال بعمليات تفتيش في المحافظة.
وقال مدير شرطة المحافظة اللواء علي حسن ان “مفارز مديرية وبجميع صنوفها وتشكيلاتها تمكنت من إلقاء القبض على عدد من المتهمين صادرة بحقهم مذكرات قبض من المحاكم المختصة”. مؤكدا أن “القوات الأمنية مستمرة بتنفيذ واجباتها بوتيرة عالية وبشكل متواصل لفرض سلطة القانون في ربوع المحافظة”

صلاح الدين – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاحد ان قوات الحشد الشعبي قتلت عشرات الدواعش بينهم انغماسيون وأحرقت 5 عجلات بصد تعرض كبير لهم في الزوية شمالي المحافظة .
وذكر المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “قوات الحشد الشعبي اللواء التاسع والعشرين في الحشد الشعبي صدت، فجر يوم امس هجوما لعناصر داعش من اربعة محاور على قاطع اللواء في منطقة الزوية شمال صلاح الدين”. ، وان “قوات الحشد صدت الهجوم وقتل العشرات من الدواعش بينهم انغماسيون وحرق خمس عجلات اثنان منها ملغمتان .

الديوانية – عملية امنية
اعلن مصدر امني في قيادة شرطة محافظة الديوانية امس الاحد، عن القاء القبض على عدد من المطلوبين للقضاء في مناطق متفرقة من المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه لها ان “مفارز الشرطة نفذت حملات يومية للبحث عن المطلوبين والقاء القبض عليهم، بتوجيه من مدير شرطة الديوانية العميد فرقد زغير مجهول” ، مضيفة ان “الحملات نفذتها مفارز ودوريات مراكز الشافعية والسنية وعفك وغماس والمهناوية والحمزة والزوراء والشنافية، وشملت الحملات مركز المحافظة والاقضية والنواحي”.

نينوى – انفجار عبوة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاحد، بأن مدنياً قتل واصيب اخر بانفجار عبوة ناسفة من مخلفات تنظيم “داعش” شمال غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه ان “مدنياً قتل واصيب آخر صباح يوم امس بانفجار عبوة ناسفة في حي راس الجادة بالساحل الايمن (١٠شمال غربي الموصل)”، مبيناً ان “قوة امنية سارعت لموقع الحادث ونقلت الجثة للطب العدلي والمصاب الى مستشفى قريب لتلقي العلاج” ، وان “العبوة هي من مخلفات تنظيم داعش التي زرعها في احياء الموصل”.

البصرة – اعتقال مطلوبين
اعلن مصدر امني في مديرية شرطة محافظة البصرة امس الاحد، القاء القبض على اكثر من 15 متهماً بمناطق متفرقة من المحافظة .
وقال المصدر ان “مفارز الشرطة والمنشات تمكنت من القبض على عدد من مرتكبي الجرائم الجنائية المختلفة في عموم المحافظة، بضمنهم سبعة متهمين بالتشاجر وثلاثة متهمين بتهمة التهديد ومتهم اخر الاحتيال ، وثلاثة متهمين بالسرقة ومتهمان بحيازة اسلحة غير مرخصة”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة