بدء مهرجان التحرير الكبير لسباحة الموهوبين أيلول المقبل

إعلام الدائرة:
برعاية وزارة الشباب والرياضة، تنظم دائرة شؤون الٌاقاليم والمحافظات/ المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية، مهرجان الموهوبين بالسباحة ضمن فعاليات التحرير الكبير يومي 17 و18 من شهر أيلول المقبل، بمشاركة نحو 150 سباحاً وسباحة يمثلون المركز الوطني في بغداد ومحافظات البصرة وواسط والمسيب وكركوك، بحسب مدير المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بالسباحة، عبد الأمير الضاحي، منوها إلى ان فعاليات متنوعة سيتنافس فيها الموهوبين لمواليد الناشئين تحت 12 سنة والأشبال تحت 10 سنوات.
واضاف ان التدريبات متواصلة للموهوبين في المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بالسباحة بواقع 4 وحدات اسبوعياً من الساعة 9 ولغاية 11 صباح أيام ( الخميس والجمعة والاحد والثلاثاء) بإشراف نحو 8 مدربين متخصصين، إلى جانب 4 مدربين متطوعين، وجميعهم من حملة الشهادات العليا والتخصص في ممارسة وتدريب السباحة.
وذكر الضاحي ان مركزه، يعمل بنحو متواصل على استقطاب الموهوبين بمبدأ الاستثمار، حيث هنالك توافد للموهوبين بدعم واهتمام الاهالي، مما يشجع إدارة المركز والمدربين على تطوير العمل والوصول إلى أعلى درجات النجاح.
كما، اعلنت إدارة المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بالسباحة، ان نحو 12 سباحا و4 سباحات من الموهوبين سينتظمون في المعسكر التدريبي في جمهورية مصر العربية أواخر شهر أيلول المقبل.
وقال مدير المركز الوطني بالسباحة، عبد الأمير الضاحي، ان المعسكر سيقام في العاصمة المصرية القاهرة بالتنسيق مع إدارة نادي الزمالك المصري، واشار إلى ان الهدف من المعسكر هو الدعم المعنوي الي تحرص عليه ملاكات دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات/ قسم المركز الوطني لتطوير قدرات السباحين الفنية، واوضح ان هنالك تنسيقاً مع الاشقاء في جمهورية مصر لتأمين متطلبات إنجاح المعسكر التدريبي المقبل، حيث يعد ضمن المنهاج المخصص للموهوبين.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة