الأخبار العاجلة

اللجنة العليا لمبادرة دعم الدراما العراقية تعقد اجتماعات عملية مثمرة

صدور أمر ديواني بتشكيلها رسمياً برئاسة مجاهد أبو الهيل
الصباح الجديد ـ خاص:

استنادا الى توجيه السيد رئيس مجلس الوزراء الدكتور حيدر العبادي، صدر أمر ديواني بتشكيل اللجنة العليا لمبادرة دعم الدراما العراقية، برئاسة السيد مجاهد ابو الهيل رئيس مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي، تتولى التخطيط لانجاح العملية الفنية، وتسويق الاعمال العراقية الى خارج الشاشة العراقية، وتحريك عجلة الانتاج الفني الدرامي بعد توقف استمر لما يقرب من أربعة أعوام .
أعلن ذلك لـ( الصباح الجديد) السيد مجاهد أبو الهيل رئيس مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي، ورئيس اللجنة العليا، مضيفا : أن اللجنة العليا لمبادرة دعم الدراما العراقية، عقدت أكثر من أجتماع لهذا الغرض، لمناقشة واطلاق خطتها التنفيذية المتمثلة بـتأسيس صندوق دعم الدراما العراقية، الذي يشكل نقطة الارتكاز في مشروعها الفكري، والجمالي، والابداعي لدعم الدراما العراقية.

تثمين صدور الامر الديواني
وأكد ابوالهيل أن: اللجنة العليا ثمنت صدور الامر الديواني بتشكيل اللجنة الذي يعد خطوة مهمة، جاءت بعد سلسلة من الاجتماعات التي عقدتها لجنة مبادرة دعم الدراما العراقية طوال عام ونصف العام، من اجل النهوض بالدراما، وإعادة عجلتها الى الدوران على أسس صحيحة، وسليمة، تليق بالفنان والمواطن العراقي، واخراجها من هيمنة القطاع العام، وتفعيل مساهمة وتمويل القطاع الخاص لصندوق دعم الدراما العراقية، لانتاج اعمال فنية عراقية رصينة، فضلا عن العمل على تسويقها عربيا، وبرعاية تامة من لدن البنك المركزي، وباشراف السيد رئيس مجلس الوزراء.

استثمار بغداد عاصمة للإعلام العربي
وأشار أبو الهيل الى أن: اللجنة العليا ناقشت أيضا أهمية اختيار بغداد عاصمة للاعلام العربي للعامين الحالي والمقبل، وعرض السيد مدير عام هيئة الاتصالات والاعلام النقاط التي تم الاتفاق عليها، بخصوص فتح افاق العمل المشترك مع الجهات الإعلامية العربية في مجال الإنتاج الدرامي العراقي، وتسويقه، وبما يسهم في كسر الحواجز الموضوعة امام الانتاجات العراقية من جميع الوجوه، لاسيما بعد الانتقالة النوعية في العلاقات العراقية العربية، بعد مرحلة دحر داعش في الموصل، وإدامة زخم مكافحة الإرهاب والتطرف.

مؤتمر الداعمين للصندوق
ومن أجل تنفيذ خطوات عملية لاطلاق صندوق دعم الدراما العراقية، أكد السيد مجاهد أبو الهيل أنه : تم مناقشة عقد مؤتمر الداعمين من جميع النواحي، والذي تقررمبدئيا عقده في الشهر العاشر من العام الحالي 2017 ، والشروع بخطوات تحضيرية مهمة تسهم في نجاحه، وتحقيق الاهداف الستراتيجية لمشروع المبادرة، وعبر خطوات عملية تشمل عقد اجتماعات تحضيرية شاملة للتعريف بالمبادرة، وتفاصيلها، واهدافها الاستراتيجية مع الجهات الداعمة، وفي مقدمتها اجتماع مع رؤساء شركات الهاتف النقال، والجهات الاعلامية المرخصة في مقر هيئة الاتصالات والاعلام، وبرعايتها واشرافها، واجتماع آخر مع أعضاء رابطة المصارف الخاصة العراقية، وشركات التحويل المالي، إضافة الى اجتماع مع رجال الاعمال، واصحاب الشركات المهمة، وكلاهما برعاية السيد محافظ البنك المركزي، لتمويل الاعمال الدرامية التي ستقوم باختيارها اللجنة، والتي سيتم تسويقها محلياً وعربياً في خطوة لجذب الاستثمار، فضلا عن الشراكات العربية من اجل الانتاج المشترك، والعمل على دعوة مجموعة من كبار نجوم الفن العربي لحضور المؤتمر، اضافة الى المنتجين والمسوقين العرب.

مؤتمر اولي
وأضاف ابو الهيل : ان اللجنة العليا تخطط لعقد مؤتمر أو لقاء اولي مع السيد رئيس مجلس الوزراء تحضره الجهات المذكورة اعلاه واللجنة العليا وعدد من ابرز نجوم الفن العراقي للتباحث في الأهداف الوطنية للمبادرة وحث الجهات الداعمة والراعية للتبرع لصندوق دعم الدراما العراقية ويتم عقد المؤتمرأو اللقاء قبل وقت مناسب من عقد مؤتمر الداعمين الاساسي اضافة الى عقد ورشة للمنتجين وكبار المسوقين العرب في شهر ايلول المقبل في بغداد للخروج بصيغة عملية تسهم في انجاح العملية الفنية وتسويق الاعمال العراقية عربيا والانتاجات المشتركة .

مدينة الانتاج العراقية
وأشار أبو الهيل الى أن المجتمعين ناقشوا طرح مشروع مدينة الانتاج العراقية للاستثمار، بعد موافقة السيد رئيس مجلس الوزراء، واحالة المشروع الى هيئة الاستثمار كفرصة استثمارية رائدة في العراق، وتم الاطلاع على كتاب الهيئة الوطنية للاستثمار، على ان يتم اتخاذ الخطوات العملية لذلك في الاجتماعات المقبلة، لاعداد التفاصيل الكاملة المتعلقة بهذا المشروع الاستراتيجي، الذي سيوفر الكثير من التسهيلات امام اللجنة العليا والانتاجات العراقية الدرامية كافة.

اللجان الفرعية
أكد ابوالهيل على أن: اللجنة العليا ناقشت تفعيل اللجان الفرعية واعادة تشكليها، والمهام الموكلة الى اعضاء اللجنة وادارتهم للجان الفرعية، ومن بينها تشكيل لجنة برئاسة د. هديل كامل عضو مجلس الأمناء، وعضو اللجنة العليا لتتولى اللجنة وضع خطة تفصيلية شاملة للترويج الإعلامي، وتشمل البرموهات، والسبوتات، والبوسترات، وكل مايتعلق بالسوشيال ميديا باللغتين العربية، والكردية، واعداد موازنة شاملة لها، على ان يتم الاتفاق مع أحد الرعاة، أو أكثر، لتمويل كل العمليات التي تتطلبها بما فيها رعاية مؤتمر الداعمين والمبادرة، وتستفيد اللجنة من امكانات شبكة الاعلام العراقي، واستوديوهاتها لهذا الغرض على وفق الصيغ والاجراءات الرسمية المتبعة.

اللجنة العليا
تجدر الاشارة الى أن اللجنة العليا لمبادرة دعم الدراما العراقية، ضمت اضافة الى رئيسها السيد مجاهد ابو الهيل رئيس مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي في عضويتها السادة: د. هديل كامل عضو مجلس أمناء شبكة الاعلام العراقي، ود.على الشلاه رئيس مجلس شبكة الاعلام العراقي، ود. علي ناصر علوان الخويلدي مدير عام هيئة الاتصالات والاعلام وكالة، وصالح ماهود سلمان مدير عام الإدارة في البنك المركزي، والسيدة مدير عام الهيئة العامة للضرائب، ود.اقبال نعيم سلمان مدير عام دائرة السينما والمسرح وكالة، والمخرج فارس طعمة التميمي، ود. أحمد شرجي، والفنانة آسيا كمال، والفنان رائد محسن، والمخرج مهدي طالب، والمخرج أحمد حسن موسى، ود. حكيم جاسم، والفنان قاسم الملاك، وعبد العليم البناء المنسق الاعلامي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة