الأخبار العاجلة

“هيئة الحوار الثقافي” تحصد دروعاً وشهادات في لبنان

بغداد ـ فلاح الناصر:
حصد وفد هيئة الحوار الثقافي العربي الدائم/ فرع العراق، شهادات تقديرية ودروعاً بعد مشاركته في مهرجان الشعر العربي السابع، الذي اقيم في لبنان، بإشراف هيئة الحوار الثقافي العربي ومقرها لبنان.
وبحسب رئيسة فرع العراق، ورئيسة الوفد في المهرجان، سمية الناصر، في اثناء حديثها لـ “الصباح الجديد”: ان العراق اشترك بوفد، ضم ايضاً الشاعران عمار الورار، واحمد الصباغ، والتشكيليان عباس البياتي، وزينب مريوش.
وأوضحت الناصر ان الشاعرين، الورار والصباغ، اشتركا في 5 أمسيات شعرية اقيمت في الجامعة اللبنانية، ونظمت الأمسية الثانية في البقاع بمنطقة فب الياس، فيما اقيمت الثالثة جنوب لبنان، والرابعة في قمة جبل ترشيش، وفي هذه الامسية القت رئيسة الوفد كلمة العراق بالمناسبة.
اما الامسية الاخيرة فقد ضيفتها قاعة مسرح طرابلس، وذكرت ان حناجر الشعراء العرب صدحت في هذه الامسيات، فيما كان نصيب العراق تألقاً واضحاً، كسب فيه دروع وشهادات تقديرية، مبينة ان درع وزارة الثقافة اللبنانية قدمه الوزير سليم الصباغ، إلى رئيسة الوفد العراقي والشاعرين، فيما تم تطويق الصباغ بالعلم العراقي تأكيداً على العلاقات الاخوية التي تربط الشعبين العراقي واللبناني.
وأوضحت الناصر ان التشكيليان البياتي ومريوش، افتتحا معرضاً للرسم، في قاعة الجامعة اللبنانية، حيث افتتح المعرض وزير التعليم اللبناني عبد الرحيم مراد، وجمع من المسؤولين، ونالت لوحات الفنانين الاعجاب والإشادة، وتم تكريمهما بالمناسبة. وقالت الناصر: ان الوفود العربية قررت تعزيز العمل المشترك، والبدء بتحضيرات لمشروع كبير يسهم في الارتقاء بواقع الثقافة العربية يكون منطلقة من تونس الخضراء في المدة المقبلة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة