الأخبار العاجلة

بدء حملة لتأهيل «الشعب».. وميسان تدشّن ملعباً جديداً في 27 الجاري

خطوات فعالة لتعزيز ملف رفع الحظر كلياً
بغداد ـ الصباح الجديد:

بدأت ملاكات دائرة شؤون الأقاليم والمحافظات في وزارة الشباب والرياضة، وضمن دعمها لملف رفع الحظر كليا عن ملاعبنا، حملة تأهيل لملعب الشعب الدولي، بعد أيقاف منافسات الدوري الممتاز، وبحسب معاون مدير الدائرة، سولاف حسن، فان هنالك حملة تأهيل لارضية الملعب ومرافقه الأخرى من أجل تأهيله لبقية مباريات الدوري الممتاز، واوضح حسن ان دائرته، بتوجيه من وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، والمدير العام لدائرة شؤون الأقاليم والمحافظات طالب الموسوي، تواصل اشرافها المنتظم على المنشأت الرياضية.
من جانبه، أكد معاون مدير الملعب، بشير جابر، ان توجيهات المسؤولين، في الوزارة، والدائرة، اسهمت في تعزيز العمل والبدء بحملة التأهيل، حيث تم سقي ارضية الملعب بالماء، بعد فترة انقطاع اثر جهود كبيرة وتنسيق متواصل مع دائرة بلدية الغدير، واصبح الماء موزعاً بنحو متواصل على فضلاً على تأهيل بعض البراج المتوقفة، لتكون الإنارة كاملة، وكذلك غرف الحكام وتزويدها بوسائل الراحة من تكييف وأمور لوجستية أخرى، فيما تم تزويد المقصورة بكراسي جدد للضيوف ( VIP)، مقدما شكره إلى مدير شركة عشتار للنقل التلفزيوني، محمد هيجل، بعد مساندته الكبيرة للعمل وتهيئة اسلاك كهربائية لتغذية الإذاعة في الملعب بحيث اصبحت جاهزة تماماً.
من جانب اخر، قررت وزارة الشباب والرياضة افتتاح ملعب ميسان الاولمبي في يوم الـ 27 من شهر تموز الجاري في احتفالية مميزة تقام تحت الاضواء الكاشفة ليلا.
وقال مدير قسم الاعلام والاتصال الحكومي علي العطواني ان الوزارة قررت ارجاء الافتتاح الرسمي لملعب ميسان الاولمبي من الـ 20 إلى الـ27 من شهر تموز الجاري وذلك لاسباب تنظيمية، اذ اعدت الوزارة حفلا مميزا يليق بالمنشىء الرياضي الذي سيخدم رياضة العراق ورياضيي ميسان.
واضاف العطواني ان الاحتفالية تتضمن فقرات متنوعة وستنقل عبر القنوات التلفزيونية التي ستوثق الحدث وتبين حجم الجهد المبذول من قبل الوزارة لانجاز الملعب الذي سيكون جاهزا لتضييف المباريات الرسمية بعد اخذ موافقات الاتحاد الدولي لكرة القدم (فيفا) اذ فاتحت وزارة الشباب والرياضة، الاتحاد العراقي لكرة القدم من اجل استحصال الموافقات الرسمية من الفيفا حتى يتم اعتماده الى جانب ملاعب كربلاء والبصرة واربيل لرفع الحظر عن الكرة العراقية.
إلى ذلك، بحث وزير الشباب والرياضة عبد الحسين عبطان، مع شركة عشتار برنامج حفل افتتاح ملعب ميسان الاولمبي في الـ 22 من شهر تموز الجاري. وقال عبطان ان ملعب ميسان الاولمبي من الملاعب المهمة التي تعول عليها الوزارة في الفترة المقبلة، وسنطالب الاتحاد الدولي لكرة القدم (الفيفا) بضمه للملاعب التي سيتم رفع الحظر عنها، مبينا ان حفل الافتتاح سيكون مميزا وينسجم مع المكانة الكبيرة للملعب. واضاف ان الجمهور الرياضي سيتحمل معنا مسؤولية نجاح حفل الافتتاح، وعلى الجماهير الرياضية التعاون مع وزارة الشباب والالتزام بشروط وقوانين الاتحاد الدولي لأنجاح الحدث الرياضي الكبير.
من جانبه وعد مدير شركة عشتار محمد هيجل بتنظيم حفل افتتاح كبير يليق بمكانة ملعب ميسان الاولمبي مؤكدا ان هناك العديد من المفاجآت التي ستفرح الجمهور الرياضي خلال حفل الافتتاح.
هذا وافتتحت ملاعب المدينة الرياضية في البصرة وملعب كربلاء الدولي، فضلا صعلى قرب اكمال ملعب النجف الأولمبي، وملاعب اخرى في شتى المحافظات ضمن اطار دعم الشباب الرياضي بكرة القدم وتعزيز ملف رفع الحظر الكلي عن الملاعب العراقية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة