الأخبار العاجلة

الملف الأمني

اندلاع نزاع مسلح بمنطقة النهروان جنوبي بغداد * مقتل ما تسمى “مسؤولة صحة داعش” في الحويجة
تفجير عبوات ناسفة تحت السيطرة شرقي الفلوجة * تدمير 3 عجلات ملغمة بقصف جوي شمالي الأنبار

بغداد – نزاع مسلح
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الاثنين، مقتل مواطن في نزاع عشائري مسلح اندلع بين عشيرتين وتطور الى استعمال الاسلحة الخفيفة في منطقة النهروان جنوب شرقي بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “نزاعا عشائريا مسلحا اندلع، بين عشيرتين في منطقة النهروان، جنوب شرقي بغداد”، مشيراً الى أن “النزاع تطور الى استعمال الاسلحة الخفيفة”. وأن “النزاع اسفر عن مقتل احد المواطنين”.

ديالى – هجوم مسلح
أفاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الاثنين بأن صائغ ذهب قتل بهجوم مسلح نفذه مجهولون على طريق رئيس في اطراف قضاء بلدروز شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن “صائغ ذهب قتل بهجوم شنه مسلحون مجهولين على طريق رئيسي في اطراف قضاء بلدروز (30كم شرق ب‍عقوبة)”. وان “الاجهزة الامنية فتحت تحقيقا للكشف عن ملابسات الحادث “.

كركوك – عملية اغتيال
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس الاثنين مقتل ما تسمى “مسؤولة ديوان صحة داعش” في الحويجة جنوب غربي المحافظة بظروف غامضة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مجموعة مجهولة ترتدي النقاب اقتحمت، صباح يوم امس احد مقرات ما يسمى بديوان صحة داعش في قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، وقاموا بتوجيه عدة طعنات الى مسؤولة الديوان”. وأن “المقتولة هي واحدة من اهم طبيبات التنظيم وتحمل الجنسية البريطانية وهي من اصول سودانية “.

صلاح الدين – عملية امنية
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاثنين أن عنصرا في قوات البيشمركة قتل بنيران قناص تابع لتنظيم “داعش” شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي فضل عدم الكشف عن اسمه إن “قناصا تابعا لتنظيم داعش أطلق النار، مساء يوم امس باتجاه أحد عناصر البيشمركة في أثناء تواجده على ساتر في منطقة الزركة بقضاء طوز خورماتو شرقي محافظة صلاح الدين، ما أسفر عن مقتله في الحال”. لافتا الى أن “قوة من البيشمركة نقلت جثة القتيل الى دائرة الطب العدلي في القضاء”.

الفلوجة – تفجير عبوات
اعلن قائد عمليات بغداد الفريق الركن جليل الربيعي امس الاثنين، عن تفجير 150 عبوة ناسفة تحت السيطرة في عملية “جحافل النصر” لتطهير مناطق شرقي الفلوجة.
وقال الفريق الركن الربيعي إن “عملية جحافل النصر لمناطق شرق الفلوجة والممتدة من قناة الثرثار ولغاية ضفاف نهر الفرات تضمنت تطهير جميع المناطق وتنظيف الشوارع من العبوات الناسفة”. مضيفا أن “العملية تم خلالها تفجير اكثر من 150 عبوة ناسفة وتطهير 80 منزلا و30 مضافة، اضافة الى حرق زورقين للعبور”.

الانبار – قصف جوي
كشف القيادي في حشد عشائر ناحية البغدادي الشيخ قطري العبيدي امس الاثنين، عن تدمير ثلاث عجلات لـتنظيم “داعش” الارهابي بقصف جوي جنزب بحيرة الثرثار شمالي محافظة الأنبار.
وقال الشيخ العبيدي إن “طيران التحالف الدولي قصف، فجر يوم امس ثلاث عجلات لتنظيم داعش الارهابي في منطقة تقع جنوب بحيرة الثرثار شمالي الأنبار، قرب محافظة صلاح الدين.

نينوى – اشتباكات مسلحة
كشف مصدر امني في شرطة محافظة نينوى امس الاثنين ان قوات اللواء 33 في الحشد الشعبي كبدت ارهابيي داعش خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات جنوب غرب صحراء نينوى.
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه ان “ابطال اللواء 33 في الحشد الشعبي اشتبكوا مع ارهابيي داعش جنوب غرب صحراء نينوى، واسفرت الاشتباكات حتى الان عن قتل انغماسيين اثنين، وخمسة مسلحين، فضلا عن تفجير سيارة تحمل سلاحا رشاش عيار ٢٣ ملم، وهرب ثلاث سيارات تابعة لداعش”.

البصرة – اطلاق نار
اكد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الاثنين، بأن مسلحين مجهولين أطلقوا النار على دار تقع وسط المدينة وتعود الى قاض ، مشيرا الى أن القوات الأمنية اتخذت اجراءات لحماية الدار، وفتحت تحقيقاً في الاعتداء.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مسلحين مجهولين أطلقوا النار من أسلحة خفيفة على دار سكنية تقع في منطقة العشار تعود الى أحد القضاة”، مبيناً أن “الاعتداء لم يسفر عن إصابات أو أضرار تذكر “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة