ألق الانتصار وتحرير الموصل يتجلى بكرنفال الفرح الكبير الذي أقامته دائرة السينما والمسرح

استمرارا مع احتفالات شعبنا بأسبوع النصر العظيم تواصل وزارة الثقافة والسياحة والاثار اقامة فعاليتها المختلفة طيلة ايام الاسبوع حيث اقامت دائرة السينما والمسرح وتحت عنوان (غابت بسفر قسري…. وعادت تغني اليردلي ) احتفاليتها الفنية مساء أمس الجمعة 14 تموز 2017 وعلى خشبة المسرح الوطني.
وبدأ كرنفال الفرح من البوابة الخارجية لمبنى المسرح الوطني حيث عزف الجوق الموسيقي لقيادة الشرطة الاتحادية الأناشيد الجميلة وسط زغاريد العراقيات ورقصات الاطفال وبهجة الشباب وحيويتهم.
الاحتفالية التي حضرها وكيل الوزارة فوزي الاتروشي نيابة عن وزير الثقافة والسياحة والاثار ومدير عام دائرة السينما والمسرح وكالة الدكتورة اقبال نعيم والفريق جليل الربيعي قائد عمليات بغداد و ممثلو الحشد الشعبي والعشائري و ممثلو الكنائس في بغداد، بدأت بالنشيد الوطني والوقوف دقيقة لقراء سورة الفاتحة على ارواح شهداء العراق الذين خضبوا بدمائهم رايات النصر المؤزر.. تلتها كلمة فوزي الاتروشي وكيل الوزارة نيابة عن وزير الثقافة والسياحة والاثار فرياد رواندزي الذي استحضر فيها جوانب شوط النصر ومعاناة الاهالي النازحين…
واكد على ضرورة نبذ الفرقة والكراهية والعمل يدا بيد من اجل العراق العظيم.. ثم انطلقت العروض بفيلم وثائقي بعنوان ((رحلة التحرير)) سيناريو واخراج الفنان علي البصام اعطى للمشاهد فكرة مختصرة عن حجم الجريمة المنظمة والارهاب الموجه لإقامة دولة الخرافة التي اسقطتها فتوى المرجعية الرشيدة ودماء قوافل الشهداء الطاهرة وصبر الثكالى والاطفال.. لم يترك الفيلم شاردة او واردة من هذه الرحلة الا ووثق لها بعبارة او مشهد او اهزوجة.. بعدها قدمت الفرقة الوطنية للفنون الشعبية التي تعد من افضل الفرق الوطنية الشعبية بقيادة الفنان فؤاد ذنون مخرج ومصمم لوحاتها وبمساعدة الخبيرة هناء عبدالله عدة لوحات فنية بدأت بلوحة حيا الله اهل العراق وهي احدث انتاج للفرقة من وحي المناسبة.

* اعلام وعلاقات دائرة السينما والمسرح

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة