الأخبار العاجلة

إنشاء مكتبة موسيقية متخصصة في بيت العود ومعهد الدراسات الموسيقية

بغداد – الصباح الجديد:

افتتح وكيل وزارة الثقافة والسياحة والآثار ومدير عام دائرة الفنون الموسيقية وكالة فوزي الأتروشي، مكتبة متخصصة تضم نحو 90 تسعين كتاباً في تاريخ دَور، وأهميـة الموسيقى، والغناء العراقية. وذلك بهدف تفعيل وإشاعة المزيد من الثقافة الموسيقية، ولتوفير مصادر تعين الطلبة في دراستهم، مثلما توفر للزائرين والوفود معلومات، ومواد معرفية حول الغناء، والموسيقى العراقية، ومجمل دور الموسيقى في الحياة.
وأثنى الأتروشي على مبادرة موفق عبد الهادي ألبياتي، مدير بيت المقام العراقي سابقاً، على التبرع بهذه الكتب والمجلات المتخصصة القيمة، وتعهد بتوفير الإمكانيات المطلوبة لشراء المزيد من الكتب والمصادر الحديثة ذات الاهتمام بشتى جوانب فن الموسيقى، واللحن، والغناء، وتم الاتفاق مع السيد (رزكار البر زنجي) على ضم مكتبته الموسيقية إلى هذه المكتبة، والتي تعد اكبر مكتبة غنائية تضم آلاف الأقراص، والتيبات، وصور الفنانين العراقيين من ملحنين، ومطربين منذ عشرينيات القرن الماضي، ويعد البرزنجي احد اشهر متابعي الغناء والموسيقى العراقية و جمعها و توثيقها.
وشكر الأتروشي مدير بيت العود جاسم عليوي، وملاك الموظفين على التطور المستمر في هذا المرفق الثقافي الموسيقي المهم، واستمرارهم في تنمية عمل ورشة تصليح الآلات الموسيقية في بيت العود.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة