الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة ناسفة بمنطقة السويب جنوبي بغداد * إعدام إرهابي كبير في الحويجة حرقاً غربي كركوك
الطيران يقتل إرهابيين بوادي حوران غربي الأنبار * اندلاع نزاع مسلح في أبي الخصيب جنوبي البصرة

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس ، الجمعة، بأن مدنيين اثنين اصيبا بانفجار عبوة ناسفة جنوبي بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة مزروعة على جانب طريق قرب سوق شعبية في منطقة سويب جنوبي بغداد انفجرت، صباح يوم امس ما أسفر عن اصابة مدنيين اثنين بجروح”. وأن “سيارات الشرطة والإسعاف هرعت الى المنطقة، فيما نقلت المصابين الى المستشفى لتلتقي العلاج”.

ديالى – عملية امنية
اكد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الجمعة عن وجود نزوح مبكر لأسر عناصر تنظيم “داعش” من معاقله في محافظتي كركوك وصلاح الدين، فيما دعت الى تدقيق مشدد للغرباء أو الأُسر التي تأتي الى ديالى بصفة نازحين.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “لدينا معلومات مؤكدة بوجود حركة نزوح مبكرة لعائلات داعش من معاقل الأخير في صلاح الدين وكركوك خاصة الحويجة”، مشيرا الى أن “اغلب تلك العائلات تحمل هويات ومستمسكات مزورة تعود لضحايا داعش ممن اعدمهم او نهب اوراقهم الثبوتية”.

كركوك – عملية اعدام
اعلن مصدر محلي في محافظة كركوك امس الجمعة، بان تنظيم “داعش” اعدم الامير التاسع لولاية ديالى حرقا في قضاء الحويجة جنوب غربي المحافظة، عازيا ذلك الى “التخاذل” في اداء الواجبات التي يامر بها التنظيم.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “تنظيم داعش اعدم، صباح يوم امس امير ولاية ديالى في التنظيم حرقا في اطراف قضاء الحويجة جنوب غرب كركوك بعد اصدار قرار من قبل ما يعرف بالمحكمة الشرعية لداعش”.

الانبار – ضربة جوية
افاد مصدر عسكري في قيادة الفرقة السابعة بالجيش في الأنبار امس الجمعة، بأن طيران الجيش قتل خمسة “إرهابيين” من تنظيم “داعش” في وادي حوران غربي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “طيران الجيش وبمساندة قوة محمولة من قيادة الفرقة السابعة تمكن من قصف عجلتين لتنظيم داعش في وادي حوران بالصحراء غربي الأنبار”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
كشف مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الجمعة، ان قوات مشتركة تحاصر قرية الامام الواقعة شمالي صلاح الدين من جميع جهاتها بعدما تسلل عدد من عناصر تنظيم “داعش” الى القرية، فيما اشار الى ان التنظيم يحتجز نحو الف عائلة في القرية.
وقال المصدر الامني إن “القوات المشتركة من عمليات صلاح الدين وقائد شرطتها وكذلك عمليات نينوى واللواء 76 و42 من الجيش العراقي تفرض حصارا كاملا على قرية الامام الواقعة بين قضاء الشرقاط والقيارة شمال صلاح الدين “.

نينوى – انفجارات
افاد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الجمعة، بأن ثلاثة انفجارات قوية ضربت اطراف قضاء تلعفر غرب الموصل وسط حالة استنفار قصوى لتنظيم “داعش الارهابي “.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “ثلاثة انفجارات قوية ومتتابعة ضربت اطراف قضاء تلعفر غرب الموصل وسط تصاعد دخان عالي”، مشيرا الى أن “الانفجارات مجهولة السبب حتى الان”. مبينا ان “اغلب الطرق الرئيسة في تلعفر جرى اغلاقها وفرض حركة حظر التجوال للمركبات المدنية”

كربلاء – اعتقال مطلوبين
كشفت قيادة شرطة محافظة كربلاء امس الجمعة عن إلقاء القبض على 15 متهما بينهم ثلاثة مطلوبين على وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة “الإرهاب” حاولوا التسلل الى المحافظة عبر سيطراتها الخارجية، لافتة الى أن اثنين من المطلوبين بقضايا “إرهابية” لديهم اتصالات مع تنظيم “داعش” لتنفيذ وتحديد الأهداف المراد استهدافها.
وقال قائد شرطة المحافظة اللواء احمد علي زويني في بيان تلقت السومرية نيوز نسخة منه، إن “مفارز قيادة شرطة المحافظة بكافة صنوفها وتشكيلاتها تمكنت من القاء القبض على 15 متهما مطلوبا للعدالة من ضمنهم ثلاثة متهمين مطلوبين وفق قضايا الإرهاب الخطيرة “.

البصرة – نزاع مسلح
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الجمعة، بأن شخصين قتلا خلال تبادل لإطلاق النار من جراء اندلاع نزاع عشائري مسلح في منطقة تقع ضمن قضاء أبي الخصيب.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “نزاعاً عشائرياً مسلحاً اندلع في أحد أحياء قضاء أبي الخصيب الواقع جنوب المحافظة وتخلله تبادل لإطلاق النار بالأسلحة الخفيفة”، مبيناً أن “النزاع أسفر عن مقتل شخصين”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة