إيفرتون الإنجليزي يتصدر سباق سوق الانتقالات الأوروبي

يواصل تعزيز صفوفه تحضيراً للموسم الجديد
لندن ـ وكالات:

بات إيفرتون الإنجليزي أكثر أندية أوروبا إنفاقا في فترة الانتقالات الصيفية الجارية.
ودفع إيفرتون حوالي 30 مليون جنيه إسترليني لضم مايكل كين مدافع بيرنلي، أمس الإول، ليصل إجمالي ما أنفقه خلال الصيف الجاري إلى أكثر من 90 مليون جنيه إسترليني، على أمل أن يبني تشكيلة قادرة على الوجود في المربع الذهبي للدوري بالموسم الجديد.
وتعاقد إيفرتون أيضا مع دافي كلاسن من أياكس أمستردام (23 مليون جنيه إسترليني) وجوردان بيكفورد حارس سندرلاند (25 مليون إسترليني) وهنري أونيكورو (6.8 مليون إسترليني من أوبن مع إعارته لأندرلخت البلجيكي)، إضافة إلى ساندرو راميريز مهاجم مالاجا ومنتخب إسبانيا تحت 21 عاما (5.3 مليون إسترليني).
كما ذكرت تقارير أن إيفرتون يفكر باستعادة هدافه السابق واين روني من مانشستر يونايتد، في ظل جلوسه على مقاعد البدلاء معظم الأحيان.. وكان رونالد كومان مدرب إيفرتون، قال في أيار الماضي، إن النادي ينوي الاستثمار في الصيف لتدعيم صفوفه على أمل الوصول لدوري أبطال أوروبا لأول مرة منذ موسم 2005-2006.
كما، أعلن نادي إيفرتون الإنجليزي عن تعاقده بشكل رسمي، مع المهاجم الإسباني الشاب ساندرو راميريز، لاعب مالاجا الحالي، وبرشلونة السابق.
وقال إيفرتون، في بيان رسمي، عبر موقعه على شبكة الإنترنت، إن اللاعب ساندرو سينضم للفريق الإنجليزي، قادمًا من مالاجا بعقد يمتد لـ 4 سنوات، بعد دفع الشرط الجزائي في عقده.
وأوضح اللاعب، في تصريحات للموقع الرسمي لإيفرتون «لا يمكنني الانتظار لارتداء قميص النادي، أنا سعيد جدًا وهذه خطوة مميزة في حياتي، أعرف أنني وقعت مع فريق ضخم في إنجلترا، لقد حصلت على تعاقد مع مدرب مثالي».
وأضاف «الانتقال لإيفرتون قفزة كبيرة في مسيرتي، لديهم خطط كبيرة ومشروع مميز، آمل أن استطيع التعرف على زملاء جدد، أريد التكيف مع الجميع وطريقة الحياة الجديدة في هذه المدينة».
وتابع ساندرو «إيفرتون قام ببعض الصفقات الجيدة، ونأمل أن نتمكن من تحقيق موسم جيد، هدفنا الوصول إلى دوري أبطال أوروبا».
واختتم تصريحاته بقوله «كنت محظوظًا باللعب إلى جانب أفضل اللاعبين في العالم، وتمكنت من الفوز بالبطولات، المهم الآن هو أنني سعيد بالتوقيع مع إيفرتون».
من جانب اخر، أعلن نادي إيفرتون، تعاقده بشكل رسمي مع اللاعب الدولي الإنجليزي مايكل كين، قادمًا من نادي بيرنلي بعقد يمتد لخمس سنوات، ليستمر حتى صيف عام 2022.
وقال نادي إيفرتون في بيان رسمي عبر موقعه على شبكة الإنترنت: «وافق اللاعب مايكل كين، المدافع الإنجليزي على الانتقال إلى إيفرتون بعقد لخمس سنوات حتى عام 2022 مقابل 30 مليون جنيه إسترليني».
ويعتبر هذا الرقم هو أعلى صفقة انتقال في تاريخ نادي إيفرتون معادلًا قيمة صفقة الحارس جوران بيكفورد الذي انضم هذا الصيف إلى التوفيز مقابل 30 مليون جنيه إسترليني أيضًا.
وقال كين في تصريحات للموقع الرسمي فور إعلان انتقاله: «أنا مسرور للغاية بأن أكون في إيفرتون، إنه نادٍ رائع ويملك مشجعين رائعين، لا أستطيع الانتظار للذهاب للتدريبات والاجتماع بزملائي الجدد».
وأضاف: «أولًا وقبل كل شيء، المدرب رونالد كومان كان عاملًا كبيرًا في انتقالي هنا، لقد لعب في مكاني عندما كان لاعبًا في برشلونة وأندية أخرى».
وأكمل: «أحب أسلوبه في لعب كرة القدم وهو يناسبني، لقد شاهدت الكثير من مباريات إيفرتون الموسم الماضي، وأعتقد حقًا أنني سوف أكون مناسبًا للعب هنا».
واختتم: «لا أزال صغيرًا (24 عامًا) فقط، أمامي الكثير لكي أتحسن، وأشعر أن هذا المكان سيكون عظيمًا لي لكي أتطور وأنمو كلاعب».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة