الملف الأمني

مقتل 10 انتحاريين في منطقة الحمرة شمالي تكريت * صدّ هجوم إرهابي في منفذ الوليد غربي الأنبار
استهداف قوّات أمنية بهجوم انتحاري في الموصل * انفجار عبوة ناسفة بمنطقة القبلة وسط البصرة

بغداد – اندلاع حريق
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الأربعاء، بأن فرق الدفاع المدني أخمدت حريقاً اندلع في محال تجارية غربي العاصمة بغداد دون وقوع إصابات بشرية.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “فرق الدفاع المدني أخمدت حريقاً اندلع في محال تجارية في منطقة زوبع غربي العاصمة من دون اية إصابات بشرية” . نتيجة حدوث تماس كهربائي فيها “.

ديالى – خطة امنية
اعلن آمر لواء 23 في الحشد الشعبي المقدم علي سالم العنبكي امس الاربعاء, انتهاء المرحلة الاولى من حفر خندق العظيم في ديالى, فيما اكد مواصلة العمل لحين تأمين الناحية بالكامل باتجاه تلال حمرين.
وقال المقدم العنبكي ان ” الجهد الهندسي التابع للواء 23 في الحشد الشعبي انهى المرحلة الاولى من حفر خندق العظيم وبطول 18 كم “, لافتا الى ان “المرحلة الاولى تمت من منطقة البو خيال الى تقاطع الصفرة في ديالى لتأمين المنطقة بالكامل ومنع تسلل عناصر داعش مع عجلاتهم باتجاه تلال حمرين وقرية البو عودة .

كركوك – استهداف مدنيين
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة كركوك امس الاربعاء، بأن مدنيا قتل واصيب اخر اثر طعنات بسكين في حادثين منفصلين وسط المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “مدنيا لقي مصرعه منتصف الليلة قبل الماضية، عندما قام شخص بطعنه بسكين في طريق بغداد خلف مقر الجبهة التركمانية وسط المحافظة” ، مبيناً أن “ذلك جاء بعد خلاف حاد بين الطرفين”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس الاربعاء عن مقتل 10 انتحاريين من تنظيم “داعش” الارهابي بصد هجوم للتنظيم على قاطع منطقة الحمرة شمالي تكريت.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوات الرد السريع صدت، فجر يوم امس هجوما لداعش على قاطع منطقة الحمرة شمال تكريت”، لافتا الى ان “الاشتباكات دارت لاكثر من ساعتين باستعمال مختلف انواع السلاح وتكللت عملية الصد بالنجاح حيث تم قتل 10 انتحاريين بعد محاصرتهم في منازل مهجورة”.

الانبار – اشتباكات مسلحة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة الأنبار امس الاربعاء بأن عناصر الحشد الشعبي صدوا هجوما لتنظيم “داعش” شمال منفذ الوليد الحدودي العراقي مع سوريا غربي المحافظة.
وقال المصدر الامني الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “تنظيم داعش شن، فجر يوم امس هجوما على قوات الحشد الشعبي المتواجدة شمال منفذ الوليد الحدودي العراقي مع سوريا غربي الأنبار (460كم غرب الرمادي)”، مبينا ان “الهجوم كان قادما من مدينة القائم (350كم غرب الرمادي)، الخاضعة لسيطرة التنظيم”.

المثنى – خطة امنية
كشفت قيادة شرطة محافظة المثنى امس الاربعاء عن وجود معلومات استخبارية تشير الى وجود تهديد إرهابي “عال المستوى” على المحافظة عبر البادية.
وقال قائد شرطة المثنى اللواء سامي سعود الزيادي ان “اجتماعا موسعا عقد من قبل المحافظ مع كافة الدوائر الأمنية والخدمية للتنسيق بيها وحل الإشكالات الموجودة من الناحية التنظيمية والأمنية، وتمت الإشادة بدور قيادة الشرطة المتداخلة مع كافة دوائر الدولة في المحافظة لتسهيل عملهم وخدمة المواطن”.

نينوى – مقتل انتحاري
اكد مصدر محلي في محافظة نينوى امس الاربعاء ان القوات الامنية تمكنت من قتل صبي انتحاري حاول استهدافها في احد مناطق مدينة الموصل.
واضاف المصدر المحلي الذي رفض الكشف عن اسمه ان الانتحاري الذي يرتدي حزاما ناسفا حاول تفجيره على القوات الامنية في احدى مناطق الموصل الا ان الاخيرة اطلقت النار عليه وتمكنت من قتله من دون وقوع اية خسائر.
البصرة – انفجار عبوة
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الأربعاء، بأن قاضياً أصيب مع ثلاثة من مرافقيه من جراء استهدافه بعبوة ناسفة بالقرب من داره السكنية. في منطقةة القبلة لدى توجهه الى مقر عمله في ساعة مبكرة .
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قاضي التحقيق علي الكعبي تعرض الى تفجير عبوة بالقرب من داره السكنية في منطقة القبلة لدى محاولته التوجه الى مقر عمله في ساعة مبكرة من صباح يوم امس ، مبيناً أن “الكعبي أصيب بجروح غير خطيرة، كما أصيب ثلاثة من مرافقيه بجروح متفاوتة في شدتها”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة