الأخبار العاجلة

«الوطني» يواجه لبنان وقطر تحضيراً لمباراتي تايلند والإمارات

إدارة الجوية تؤكد تمسكها بالمدرب باسم قاسم
بغداد ـ الصباح الجديد:

فاتح الاتحاد المركزي لكرة القدم نظيريه في لبنان وقطر لاقامة مباراتين وديتين امام منتخبنا الوطني تحضيراً لمواجهة نظيريه التايلندي والاماراتي برسم الجولة ما قبل الاخيرة في التصفيات المونديالية التي ستجري في الحادي والثلاثين من آب المقبل.
وقال المدير الاداري للمنتخب الوطني باسل كوركيس ان الجهاز الفني للمنتخب بقيادة باسم قاسم عقد اجتماعاً مع رئيس اتحاد الكرة ظهر امس الأول بحضور رئيس لجنة المنتخبات فالح موسى حيث تم تقديم منهاج الاعداد لمباراة تايلند المقبلة.
واضاف ان المدير الفني للمنتخب طلب اجراء مباراتين وديتين تحضيراً للمواجهتين المذكورتين حيث تمت الموافقة على طلبه ومفاتحة الاتحادين الشقيقين بشأن المواعيد المحددة.
واضاف ان الاتحاد فاتح نظيره اللبناني لاجراء مباراة دولية ودية في العشرين او الحادي والعشرين من آب المقبل في البصرة، على ان يواجه نظيره القطري في ماليزيا يوم الخامس والعشرين من الشهر ذاته.
من جهة اخرى اكد المدير الفني لكرة المنتخب الوطني باسم قاسم ان ابواب المنتخب مفتوحة امام جميع اللاعبين الذين يستحقون تمثيل الاسود عطفاً على مردودهم الفني مع فرقهم في مختلف المسابقات
وقال قاسم في تصريحات صحفية: لن يكون المنتخب الوطني حكراً على مجموعة معينة من اللاعبين فالابواب ستكون مفتوحة امام كل لاعب يمكنه تقديم الاضافة الفنية بغض النظر عن اية امور جانبية اخرى.
واضاف: سبق لي ان تحدثت في اكثر من مناسبة بان الملاك التدريبي للمنتخب الوطني يتبع سياسة الاحتواء وتذليل اية مشاكل قد تعرقل التحاق اي لاعب يمكنه ان يطوع جهوده لخدمة المنتخب الوطني في الاستحقاقات الكروية المقبلة.
واختتم حديثه قائلاً: السياسة المذكورة لن تكون على حساب اسم المنتخب الذي يمثل العراق حيث سيتم التواصل مع جميع اللاعبين ومن بينهم ياسر قاسم للوقوف على الرغبة الحقيقية لتمثيل منتخب الوطن وبخلاف ذلك سيتم الكشف عن الحقائق لوضع الامور في نصابها الواقعي امام الوسط الرياضي.
من جانب اخر، أكد نائب رئيس الهيئة الإدارية لنادي القوة الجوية العراقي، وليد الزيدي، أن إدارة النادي متمسكة بالمدرب باسم قاسم.
وقال الزيدي في تصريحات صحفية ، إنه لا صحة للأحاديث التي أشيعت عبر بعض مواقع التواصل الاجتماعي، والتي أشارت إلى أن المدرب سينتقل الموسم المقبل، إلى فريق الشرطة، مطالبًا بتوخي الدقة في نقل الأخبار.
وأوضح الزيدي، أن إدارة النادي جلست مع مدرب الفريق باسم قاسم، لدراسة بعض الأمور التي تخص مسيرة الفريق في دوري الكرة، في لقاء سادته روح الأخوة والمحبة بين إدارة النادي والمدرب.
وأضاف: «نؤمن أن العمل الإداري والفني لا يمكن فصلهما بأي حال من الأحوال، لذلك فإن إدارة النادي دأبت على توفير كل مستلزمات نجاح مهمة المدرب ولاعبيه، لبلوغ طموحات إدارة النادي وجماهيره، وهو الحصول على درع الدوري الذي طال انتظاره».
وأشار الزيدي إلى أن إدارة النادي لا يمكن أن تفرط في خدمات المدرب، قائلا: «لدينا إستراتيجية عمل طويلة الأمد معه تتعدى هذة المرحلة، لقيادة فريقنا في المواسم المقبلة، تأسيسًا على النتائج الجيدة التي حققها مع الفريق وهي بطولتي كأس الاتحاد الآسيوي، وكأس العراق، فضلا على أن لقب الدوري قاب قوسين أو أدنى من خزائن النادي».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة