الأخبار العاجلة

«العمل» تواصل تقديم الدعم النفسي والاقتصادي للنساء المعنّفات في صلاح الدين

بغداد – الصباح الجديد:
عقدت مدير عام دائرة الحماية الاجتماعية للمرأة في وزارة العمل عطور الموسوي اجتماعًا مع عضو مجلس محافظة صلاح الدين سحر النعيمي في اثناء زيارة الاخيرة للدائرة وبحثت تقديم الدعم جراء للنساء المتعرضات لأذى عصابات داعش الارهابية في المحافظة.
واكدت الموسوي اهمية تبادل وجهات النظر مع جميع الاطراف المعنية من اجل دعم المرأة اقتصاديًا والارتقاء بها فكرياً، وتم الاتفاق على تقديم مشاريع اقتصادية للمرأة على ان تقوم المحافظة بتقديم التسهيلات المطلوبة لتنفيذ المشاريع الداعمة للمرأة وتوفير المدربين المختصين بالتعاون مع المنظمات الدولية والمحلية.
وجرى خلال اللقاء الحديث عن مشروع الدخل الداعم الذي سبق وان نفذته الوزارة بالتعاون مع المنظمات الداعمة كمنظمة (الصليب الاحمر) ومنظمة (الكويت بجانبكم) من خلال تدريب النساء وتأهيلهن بمراكز التدريب المهني التابعة للوزارة في مجالات (الخياطة والحياكة والتطريز) وشراء عدة العمل من مكائن وغيرها من المستلزمات للعمل في المنزل لتوفير دخل داعم وتحسين الوضع الاقتصادي لهن. من جهتها اشادت عضو مجلس محافظة صلاح الدين سحر النعيمي بالتعاون والدعم المقدم من وزارة العمل والشؤون الاجتماعية للمستفيدات عن طريق تذليل العقبات امامهن كونها تمتلك قاعدة بيانات دقيقة عن النساء والعائلات المتعففة، مطالبة بالاستفادة من تلك البيانات من اجل تقديم الدعم والمساندة للمرأة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة