“التربية” تعلن مواعيد الامتحانات النهائية لمحافظة نينوى

بغداد ـ الصباح الجديد:
اعلنت وزارة التربية،امس الثلاثاء، عن تحديد مواعيد الامتحانات النهائية لمحافظة نينوى، فيما اشارت الى تأجيل امتحانات الجانب الايمن للموصل حتى اشعار آخر.
وقالت الوزارة في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد” ان “المديرية العامة لتربية نينوى حددت الاسبوع الجاري موعدا لاداء الامتحانات الشفهية للمراحل غير المنتهية”، مبينة ان “الاسبوع الذي يتبع العيد مباشرة حدد لاجراء الامتحان التحريرية للمراحل غير المنتهية بواقع 272 مدرسة ابتدائية و4 مدارس ثانوي ضمن الساحل الأيسر المحرر”.
واضافت الوزارة ان “المواعيد ايضا حددت (١٠) من تموز موعدا لامتحانات مرحلة السادس الابتدائي، و(١٨) تموز لامتحانات المرحلة المنتهية من المتوسطة والاعدادية”، مشيرة الى ان “عدد المشتركين في الامتحانات بواقع 90 الف طالب للمرحلة الابتدائية موزعين على 433 مركزا امتحانيا اما المتوسط والاعدادي على 265 مركزا امتحانيا”.
واكدت الوزارة “تاجيل امتحانات الجانب الايمن للموصل حتى اشعار اخر”، داعية جميع الطلبة الى “التغلب على داعش واعلان استكمال حالة النصر بنجاحهم وتفوقهم”.
وأكد وزير التربية محمد إقبال الصيدلي، في 24 نيسان 2017، أن الامتحانات ستجرى في محافظة نينوى هذه السنة، نافيا الأنباء التي تحدثت عن حرمان المحافظة من تلك الامتحانات.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة