وزير الكهرباء يوضّح سبب قطع التيار عن محطات الماء في بغداد

بغداد ـ الصباح الجديد:
أوضح وزير الكهرباء، قاسم محمد الفهداوي، سبب قطع التيار الكهربائي عن مشاريع إنتاج الماء الصافي في العاصمة بغداد.
وذكر بيان للوزارة اطلعت عليه “الصباح الجديد”، ان الفهداوي “استقبل بمكتبه بمقر الوزارة أمينة بغداد، ذكرى علوش، وبحث معها تجهيز الطاقة الكهربائية لمشاريع إنتاج الماء الصافي في العاصمة بغداد”.
وأكد الوزير الفهداوي، ان “التجاوزات الكثيرة على الخطوط المستثناة من القطع المبرمج من قبل المواطنين والمجمعات السكنية والتجارية، والتي يشترك فيها عدد من منتسبي هذه المواقع دفع وزارة الكهرباء الى شمول جميع مشاريع إنتاج الماء الصافي في جانبي الكرخ الرصافة ببرمجة خاصة بواقع 20 ساعة تجهيز مقابل اربع ساعات قطع من الساعة 12 ظهراً الى الساعة 2 ظهراً، ومن الساعة 4 عصراً الى الساعة 6 عصراً”.
وأوضح وزير الكهرباء، ان “هذا الاجراء أسهم بتوفير نصف الطاقة الكهربائية التي كانت تمنح لهذه المواقع والتي كانت تذهب الى المتجاوزين”.
من جهتها أكدت أمينة بغداد على رفضها لحالات التجاوزات والتي تنعكس سلباً على الخدمات المقدمة للمواطنين، متعهده بإنزال أقصى العقوبة بحق من يرتكب أو يتورط بذلك من منتسبي امانة بغداد.
وأشار البيان الى انه “تم في اللقاء الاتفاق على تشكيل لجنة فنية مشتركة من وزارة الكهرباء وامانة بغداد تبدأ عملها ميدانياً.
، بتحديد الاحتياج الفعلي لمضخات واجهزة مشاريع الماء الصافي والصرف الصحي، بناءً على قدراتها التصميمية، وعلى هذا الأساس سيتم تجهيز هذه المواقع بكامل احتياجها من الطاقة الكهربائية على مدى 24 ساعة يومياً”.
وتابع “كما تم الاتفاق الثنائي على متابعة حالات التجاوزات على الخطوط المستثناة وإزالتها ومحاسبة مرتكبيها”.

مقالات ذات صلة

اضف رد