الداخلية: استقرار الدينار.. والأسواق لم تشهد أي ارتفاع بالأسعار

بغداد ـ الصباح الجديد:
أعلنت مصادر حكومية مسؤولة عن استقرار سعر الدينار العراقي، في وقت كشفت فيه مديرية مكافحة الجريمة الاقتصادية في وزارة الداخلية أن الاسواق العراقية لم تشهد اي ارتفاع ملحوظ في الاسعار.
وقال الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان الاسدي، أن «الدينار العراقي حافظ على سعره في ظل الظروف الحالية التي تنهار فيها العملة في بلد آخر»، مؤكداً ان «الدينار العراقي مايزال قوياً وزاد من رصيده اكثر».
ولفت الاسدي إلى أن «الوزارة قامت بإرسال دوريات في منطقة الكرادة لمراقبة الحركة التجارية والاقتصادية لتوفير الامن».
من جانبه، قال مدير مكافحة الجريمة الاقتصادية العميد حسين الشمري في مؤتمر صحافي مع الوكيل الاقدم لوزارة الداخلية عدنان الاسدي عقب اجتماع مع مدراء المصارف ببغداد، إنه «منذ صدور توجيهات الوكيل الاقدم تم تشكيل غرفة عمليات لمتابعة ومراقبة الاسعار وكنا متواجدين في تلك الاماكن»، مشيراً الى أن «الاسواق لم تشهد اي ارتفاع ملحوظ في الاسعار».
وأضاف الشمري أنه «كانت هناك مجرد اشاعة لزعزعة الاستقرار في البلاد بشأن حصول ارتفاع في المواد الغذائية».
وكانت الامانة العامة لمجلس الوزراء وجهت في حزيران 2014 بتشغيل كافة المطاحن الحكومية لتوفير اكبر قدر من الطحين، مبينة ان الهدف من ذلك هو منع اي ارتفاع في الاسعار.
ويشهد العراق وضعاً أمنياً استثنائياً منذ إعلان حالة الطوارئ في حزيران 2014، حيث تتواصل العمليات العسكرية الأمنية لطرد تنظيم «داعش» من المناطق التي ينتشر فيها في محافظتي نينوى وصلاح الدين، بينما تستمر العمليات العسكرية في الانبار لمواجهة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة