الأخبار العاجلة

الملف الأمني

تحرير طفل بالغزالية واعتقال خاطفيه غربي بغداد * انفجار عبوة ناسفة في الشرقاط شمالي صلاح الدين
الطيران يدمّر مقراً إرهابياً غربي مدينة الموصل * انطلاق عملية عسكرية واسعة في عموم البصرة

بغداد – تحرير مختطف
ذكر مصدر امني في قيادة عمليات بغداد امس السبت، عن تحرير طفل مختطف واعتقال خاطفه في منطقة الغزالية غربي العاصمة.
وقال المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة من الفوج الثاني اللواء السادس شرطة اتحادية تمكن من تحرير مختطف وإلقاء القبض على الخاطف الذي نفذ جريمته بواسطة دراجة نارية بعد قيامه بخطف الطفل من أمام داره في منطقة الغزالية”. لافتا الى أن “سرعة الإبلاغ من قبل ذويه مكنت قواتنا الأمنية من غلق جميع المنافذ للمنطقة والقيام بالبحث وإلقاء القبض على الخاطف وتحرير المختطف”.

كركوك – اعتقال مطلوب
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة كركوك امس السبت عن اعتقال شخص يحمل هوية حشد وزارة الدفاع لواء بغداد الثاني وبحوزته عبوة ناسفة معدة للتفجير جنوب المحافظة.
وقال المصدر الامني إن “قوة مشتركة تمكنت ليل الجمعة-السبت خلال تجوال المفارز المشتركة ألقت القبض على شخص يحمل هوية صادرة من حشد وزارة الدفاع لواء بغداد الثاني يستقل عجلة مدنية تحتوي على عبوة ناسفة معدة للتفجير قرب جسر واحد حزيران جنوب كركوك”. ، مضيفا أن “القوة تمكنت من رفع العبوة ونقل المحتجز للتحقيق معه”، مشيراً إلى أن “المعتقل كان يريد زرع العبوة وتفجيرها”.

صلاح الدين – انفجار عبوة
اكد مصدر امني في شرطة محافظة صلاح الدين امس السبت، بأن عنصراً في تنظيم “داعش” وزوجته وأحد أطفاله قتلوا بانفجار “غامض” في قضاء الشرقاط شمالي المحافظة.
وقال المصدر الذي طلب عدم الكشف عن اسمه إن “عنصراً بداعش في ديوان الأمن التابع للتنظيم قتل مع زوجته وأحد أطفاله بانفجار غامض داخل منزله في الساحل الأيسر للشرقاط شمالي صلاح الدين كما ان التنظيم بدأ يتخوف من تكرار عمليات استهداف قياداته وعناصره المسلحة الغامضة مؤخراً”.

الانبار – اعتقال مطلوبين
كشف مصدر في الاستخبارات العسكرية امس السبت، عن اعتقال أربعة “إرهابيين” في محافظة الانبار، مشيرة إلى أن اثنين منهم كانا “مندسين” بين النازحين في مخيم الحبانية.
وقال المصدر إن مفارزها “في فرقة المشاة الآلية الثامنة وبالتعاون مع قيادة الفرقة ألقت القبض على أربعة إرهابيين خطرين اثنان منهم مندسين بين النازحين في مخيم الحبانية والاخران في منطقتي الصبيحات والطاش بالرمادي”.
وأضاف المصدر ، أن “الإرهابيين هما من المطلوبين للقضاء في استخبارات وامن الرمادي وفق المادة 4 إرهاب بتهم تتعلق بانتمائهما لعصابات داعش الإرهابية وقيامهما بأعمال مخلة بالأمن الوطني”.

ميسان – عمليات دهم
اعلنت قيادة عمليات الرافدين القاء القبض على 159 مطلوبا للقضاء في محافظة ميسان بينهم 15 مطلوبا بتهم ترويج وتعاطي المخدرات و9 مطلوبين بتهم القتل العمد خلال النصف الاول من شهر حزيران ضمن عملية (وثبة الاسد).
وذكر قائد عمليات الرافدين اللواء علي ابراهيم المكصوصي ان اقسام وافواج طوارئ شرطة محافظة ميسان ومن خلال حملاتها المستمرة لتنفيذ اوامر القبض الصادرة من القضاء وسعيها لبسط الامن وفرض القانون وبمتابعة قائد شرطة المحافظة وكذلك القوات العسكرية والاستخبارية المشاركة ضمن عملية وثبة الاسد في المحافظة تمكنت ومنذ الاول من حزيران الجاري وحتى الخامس عشر منه

نينوى – قصف جوي
افاد مصدر امني ان خلية الإعلام الحربي امس السبت، عن تدمير مقر رئيسي لقادة عرب وأجانب ومخزن للأسلحة والأعتدة ومضافة لتنظيم “داعش” بقصف لطائرات F-16 غرب مدينة الموصل.
وقال المصدر الامني ان الخلية، إنه “استنادا لمعلومات خلية استخبارات قيادة عمليات قادمون يانينوى التابعة للمديرية العامة للاستخبارات والأمن طائرات F-16 العراقية وجهت ضربة جوية أسفرت عن تدمير مركز للعمليات في ناحية المحلبية، وتدمير مقر للمبيت في ناحية المحلبية”.

البصرة – عملية عسكرية
أكدت قيادة عمليات البصرة، قرب انطلاق عملية عسكرية واسعة في المحافظة، لبسط الامن ونزع سلاح العشائر والحد من ظاهرة النزاعات العشائرية المسلحة، وذلك بعد تعزيز المحافظة بقطعات عسكرية من خارج المدينة لرفد هذه العملية التي ستشمل عموم مناطق المحافظة.
وقال قائد عمليات البصرة الفريق الركن جميل الشمري في تصريح صحفي خلال امسية رمضانية عقدت في ديوان قبيلة بني مالك العام في قضاء القرنة شمالي المحافظة، إن ” قوة كاملة ستكون في محافظة البصرة مطلع شهر تموز 2017 لتنطلق بعدها عملية عسكرية واسعة لغرض بسط الامن والاستقرار في المحافظة، ونزع سلاح العشائر ومنع اي مظاهر للنزاعات العشائرية”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة