الأخبار العاجلة

العبادي يعلن عن قرب رفع راية النصر في الموصل بعد انتهاء حلم داعش بالتمدد

بغداد – أسامة نجاح:
أكد رئيس الوزراء القائد العام للقوات المسلحة الدكتور حيدر العبادي ، إن حلم داعش في التمدد قد انتهى ، مشيراً إلى أن ، راية النصر سترفع قريباً وسنتوجه للإعمار والبناء والاستقرار، في حين تعهد بملاحقة أصحاب الجريمة المنظمة والاختطاف علاوة على حماية المواطنين.
وقال العبادي، خلال لقاءه بمجموعة من أبطال الفرقة الخاصة ، إننا عازمون على حماية المواطنين ومحاسبة وملاحقة أصحاب الجريمة المنظمة والاختطاف وغيرها وتوفير الأمن وحرية الرأي للمواطن .
وبارك العبادي، في بيان له اطلعت عليه صحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘، الانتصارات التي حققها أبطال الفرقة الخاصة في العديد من المعارك والذين قدموا التضحيات في جبال مكحول وتكريت والفلوجة وغيرها بعد إن توحّدت الجهود مع قوات الجيش والشرطة الاتحادية ومكافحة الإرهاب والحشد الشعبي والبيشمركة والعشائر في تحقيق هذه الانتصارات .
وتمكنت القوات الأمنية , أمس الثلاثاء , من التقدم في حي الشفاء وقتل 13 داعشياً بينهم مسؤول تجهيز المضافات للإرهابيين الأجانب في أيمن الموصل.
وقال الناطق باسم قيادة العمليات المشتركة العميد الركن يحيى رسول في حديث خاص لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ إن “قطعات الشرطة الاتحادية تقدمت في حي الشفاء بأيمن الموصل وقتلت 13 داعشيا”.
وأضاف رسول أن “الدواعش كان بينهم الإرهابي وطبان يونس محمود المشهداني المسؤول عن تجهيز المضافات للإرهابيين الأجانب”.
من جانبه كشف مصدر امني في قيادة الشرطة الاتحادية ، أمس الثلاثاء ، إن قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من إنقاذ ثمانية أشخاص احتجزتهم عصابات داعش في حي الشفاء في ايمن الموصل.
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان” القوات الأمنية تمكنت من إجلاء ثمانية أشخاص احتجزتهم عصابات داعش في احد السجون السرية في حي الشفاء بأيمن الموصل”، مشيرا إلى إن” قوات الشرطة الاتحادية تمكنت من نقلهم الى المراكز الصحية القريبة .
وأضاف المصدر الذي لم يفصح عن أسمه إن” المعتقلين هم من الرجال الكبار والشبان كان قد اعتقلتهم داعش منذ أكثر من سبعة اشهر ” ، لافتا إلى إن “حالتهم الصحية سيئة جدا بسبب الجفاف وأمراض أخرى”.
الى ذلك كشف مصدر أمني في قيادة عمليات نينوى ، يوم أمس الثلاثاء ، عن محاولة العصابات دفع ما تبقى لها من إمكانات لفتح ثغرة في خط الصد لقطعاتنا الأمنية .
وقال المصدر لصحيفة ‘‘الصباح الجديد‘‘ ان” القوات الأمنية المرابطة في قريتي الجحيش وقبر العبد جنوبي الموصل ومن عدة محاور صدت تعرضا لزمر داعش الإرهابي محاولين فتح ثغرة في خط الصد إلا إن قواتنا أفشلت المحاولة التي تعد الثانية خلال الساعات الـ24 الماضية وتمكنت من قتل 22 داعشيا في أثناء العملية .
وتمكن سلاح الطيران من استهداف تجمع لإرهابيي داعش الفارين من الموصل خلال تواجدهم في منطقة المالحة شمال بحيرة القادسية على الحدود الإدارية بين محافظتي الأنبار وصلاح الدين ما اسفر عن قتل 41 ارهابيا وتكبيدهم خسائر مادية جسيمة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة