قصف عنيف يستهدف مواقع “داعش” في حوض المطيبيجة

بغداد ـ الصباح الجديد:
أفاد مسؤول محلي في محافظة ديالى،امس الثلاثاء، بأن قصفاً عنيفاً استهدف مواقع تنظيم “داعش” في حوض المطيبيجة على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين.
وقال قائممقام قضاء الخالص، ( 15كم شمال بعقوبة)، عدي الخدران في حديث صحفي، إن “القوة الجوية شنت، في ساعة متأخرة من ليلة امس الاول، غارات مكثفة على أوكار تنظيم داعش في حوض المطيبيجة على الحدود الفاصلة بين ديالى وصلاح الدين”، مؤكدا أن “القصف كان عنيفا للغاية”.
وأضاف الخدران ، ان “أكثر من عشرة أهداف استهدفت خلال القصف”، مبينا ان “المؤشرات الأولية تدلل بأن القصف تسبب في مقتل واصابة العديد من مسلحي داعش وتدمير العديد من مضافات ومخابئ الإعادة والمتفجرات”.
وتعد المطيبيجة من اهم معاقل تنظيم “داعش” على الحدود الفاصلة بين محافظتي ديالى وصلاح الدين والتي تنطلق منها اغلب أعمال العنف ضد القرى المحررة في ناحية العظيم.
وفي سياق آخر أفاد مصدر أمني في محافظة صلاح الدين، بأن مسلحين مجهولين قتلوا قيادياً في تنظيم “داعش” يدعى “أبو سياف العراقي” شمال المحافظة، مشيراً إلى أن القتيل يعد من أبرز ذباحي التنظيم وذبح أكثر من 100 في محافظتي ديالى وصلاح الدين سابقاً.
وقال المصدر في حديث صحفي، إن “مسلحين مجهولين هاجموا سيارة تابعة للقيادي في تنظيم داعش أبو سياف العراقي على طريق الساحل الأيسر في الشرقاط- ناحية الرياض (45كم شمال صلاح الدين)، وأطلقوا النار عليه ما أسفر عن مقتله”.
مشيراً إلى أن “تنظيم داعش استنفر عناصره بعد مقتل أبو سياف”.
وأضاف المصدر ، أن “أبو سياف العراقي يعد أحد أبرز ذباحي داعش في ديالى وصلاح الدين وهو متورط بذبح أكثر من 100 مدني من المخالفين للتنظيم في المحافظتين، ويعد من أخطر قيادات داعش في هاتين المحافظتين ابان سيطرة التنظيم عليهما في السنوات السابقة”.
من جهة أخرى أعلنت خلية الاعلام الحربي، عن تدمير مقر لتنظيم “داعش” بضربات جوية نفذتها القوة الجوية بأطراف المدينة القديمة في الموصل.
وقالت الخلية في بيان اطلعت عليه “الصباح الجديد”، إنه “استناداً لمعلومات وكالة الاستخبارات والتحقيقات الاتحادية صقور القوة الجوية يوجهون ضربات جوية تسفر عن تدمير وكر بالكامل تابع لعصابات داعش الارهابية وقتل 9 ارهابيين واعطاب الأسلحة والاعتدة التي كانت بداخلها في قضاء عنه ناحية الريحانة”.
وأضافت الخلية، أنه “تم تدمير مقر بالكامل وردم السرداب الذي كان تحت المقر وقتل عدد من الارهابيين ويعتقد بضمنهم قياديين في الساحل الأيمن للموصل أطراف المدينة القديمة”.
من جانب آخر أعلنت قوات الشرطة الاتحادية، عن مقتل مسؤول تجهيز المضافات “للارهابيين الاجانب” بالساحل الايمن من الموصل.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة