الأخبار العاجلة

اليوم.. أسود الرافدين في مواجهة الكومبيوتر الياباني

ضمن تصفيات مونديال روسيا
بغداد ـ الصباح الجديد:

تجرى في الساعة الثالثة و25 دقيقة من عصر اليوم الثلاثاء مباراة منتخبنا الوطني ونظيره الياباني في إيران لحساب الجولة السادسة لتصفيات آسيا المؤهلة الى مونديال روسيا بقيادة طاقم تحكيم من الصين.. إلى ذلك، تعرض لاعب المنتخب العراقي، علي حصني، لإصابة طفيفة، أثناء التدريبات استعدادًا لمباراة اليابان، اليوم، في تصفيات كأس العالم 2018.
وقال مساعد مدرب المنتخب العراقي، شاكر محمود، في تصريحات صحفية إن اللاعب تعرض لإصابة طفيفة أثناء تدريبات أمس، ويسعى الجهاز الطبي لإعادة تأهيله لمباراة اليابان، مشيرًا إلى أن الإصابة حدثت نتيجة عدم استمرار حصني في التدريبات، بسبب عدم حصوله على تأشيرة دخول الإمارات، والتحاقه مباشرةً بوفد المنتخب في إيران، وبالتالي أُصيب نتيجة إرهاق السفر وقلة الوحدات التدريبية.
وأوضح أن المدرب باسم قاسم سعى لاستثمار الوقت، لكونه محدودًا جدًا، مضيفًا: «بالتالي لكل وحدة تدريبية أهمية بالنسبة لنا، لكن ما يهمنا هو زراعة الثقة بقلوب اللاعبين، والسعي لتحقيق نتيجة طيبة سيكون مردودها جيد معنويًا على الفريق، كما نسعى لاستثمار المباريات المتبقية لرفع تصنيف المنتخب في ترتيب الفيفا».
وقال في المؤتمر الصحفي أمس، لدي ثقة كبيرة بقدرات اللاعبين في تحقيق نتيجة ايجابية في لقاء اليوم، فيما اشار الهداف علاء عبد الزهرة إلى ان اللاعبين سيقدمون العطاء الافضل من أجل تأكيد سمعة وجدارة الكرة العراقية.
هذا وسيلعب المنتخب الوطني باللون الابيض، فيما يرتدي المنتخب الياباني القميص الازرق الغامق.
وخاض المنتخب العراقي مباراتين وديتين مؤخرًا، تحت إشراف الطاقم الفني الجديد، حيث فاز في الأولى على الأردن بهدف من دون رد، ثم تعادل سلبيًا مع كوريا الجنوبية.
من جانبه، أكَّد العراقي أحمد ياسين، لاعب وسط أيك سولنا السويدي، جاهزية منتخب بلاده لإسقاط اليابان، في المباراة التي تجمع بينهما، عصر اليوم الثلاثاء، في تصفيات مونديال روسيا 2018.
ويستضيف المنتخب الوطني على ملعب نادي باس في العاصمة الإيرانية طهران، نظيره الياباني بالجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لمونديال روسيا العام المقبل.
وفقد المنتخب العراقي، أي فرصة في المنافسة على التأهل للمونديال؛ حيث يحتل المرتبة الخامسة (قبل الأخيرة) بالمجموعة الثانية بـ4 نقاط، وقبل 3 مراحل على نهاية التصفيات.
وقال ياسين في تصريحات صحفية: «الفريق استكمل تحضيراته من خلال خوض مباراتين ودييتن أمام الأردن وكوريا الجنوبية، بالإضافة إلى التدريبات القوية تحت إشراف المدرب الجديد باسم قاسم».
وخاض المنتخب العراقي مباراتين وديتين، ففاز في الأولى على الأردن (1-0)، في حين تعادل في الثانية (0-0) مع كوريا الجنوبية؛ استعدادًا للقاء اليابان.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة