بدء منافسات الموهوبين الرمضانية الخامسة بكرة اليد

بغداد ـ الصباح الجديد:
بدأت يوم 10 حزيران الجاري، في المركز الوطني لرعاية الموهبة بكرة اليد/ دائرة ئؤون الأقاليم والمحافظات، في المدينة الشبابية، منافسات بطولة المركز الوطني الرمضانية بنسختها الخامسة لمواليد 2000 ـ 2004.
اعلن ذلك، عضو الملاك التدريبي للمركز الوطني، المشرف على البطولة، عبد الوهاب محمود، مبيناً ان البطولة تأتي ايضاً استذكاراً لنجوم اللعبة الراحين، منوهاً إلى ان المركز الوطني قام بتقسيم نحو 42 لاعباً إلى 4 فرق حملت أسماء ( الاصرار والتحدي والنصر والعزم).
واشار الى هذه الاسماء تسهم في تعزيز الجانب الوطني للاعبين الموهوبين، كما ان ذلك يمنحهم دافعاً على تقديم المستويات الفنية العالية التي تقام بحضور نجوم اللعبة السابقين والمدربين، بادارة اللاعبين السابقين الذين يقودون المباريات تحكيماً، وهم ( احمد مزيد وعلاء محمد ورعد عبد رمضان وعمار جلوب).
واضاف محمود، ان المركز الوطني في بغداد ارتأى تنظيم بطولة رمضانية سنوية، حيث حققت النسخ الاربع السابقة نجااحات فنية عالية، منوهاً إلى ان النسخة الحالية تشهد تنافساً مثيراً بين الفرق الاربعة التي تتبارى فيما بينهما على شكل دوري من مرحلتين، تجرى المباريات بنظام (الصاعقة) حيث تقام المباراة من شوطين لكل شوط 15 دقيقة، وحرصت اللجنة على منح الفريق الفائز 3 نقاط، وللتعادل نقطتين، فيما للخاسر نقطة واحدة من اجل ابقاء المنافسة ساخنة حتى نهاية البطولة التي حدد موعد اختتامها يوم 21 حزيران الجاري.
وقال ان المباريات اسهمت في تعزيز الجانب الفني للاعبين، بدليل ان مباراة فريقي النصر والعزم اسفرت عن تسجيل نتيجة عالية بلغت 28 مقابل 21 هدفا، وهذا مؤشر واضح على التهديف المتميز في وقت المباراة الـ 30 دقيقة.
وذكر ان المركز الوطني يعد ارضاً خصبة للمنتخبات الوطنية للفئات العمرية بكرة اليد، حيث يبقى رافدا صكبيراً لتزويد المنتخبات بامهر اللاعبين الواعدين، ولا سيما ان كرة اليد العراقية مقبلة على استحقاقات خارجية مهمة.
وبين ان المركز قدم العديد من اللاعبين الى المنتخبات الوطنية والاندية التي تلعب في الدوري الممتاز او الدرجة الاولى، وهذا يأتي في اطار التعاون المثالي بين المركز الوطني واتحاد اللعبة المركزي.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة