الأخبار العاجلة

إدراج بطولات القاعات الأهلية ضمن نشاطات الاتحاد خطوة تنعش اللعبة

لاعب بناء الأجسام.. غيث عبد الأمير:
قال لاعب بناء الاجسام، غيث عبد الامير، ان القاعات الأهلية تعد منطلقاً لنجوم اللعبة الذين يبدأون في ممارسة رياضتهم المفضلة ثم يتحولون إلى تمثيل الأندية في البطولات التي يعتمدها اتحاد بناء الاجسام المركزي، مشيداً بادراج بطولات القاعات الاهلية لبناء الاجسام ضمن أنشطة الاتحاد المركزية.
وبين ان ادراج البطولات التي تقام على صعيد القاعات الاهلية يعد نقطة مهمة تسهم في انتعاش اللعبة، بفضل ما تفرزه البطولات من لاعبين اكفاء يقدمون أنفسهم بجدارة في المنافسات التي لطالما تبقى رافداً متميزا لاكتشاف الطاقات والنجوم.
واوضح اللاعب انه سعيد بعمل القاعات الاهلية التي تنجب الابطال المتميزين، حيث باتت تحت الاضواء اكثر من ذي قبل، وباعتماد منافساتها رسمياً بفضل اتحاد اللعبة الذي بدأ يتحرك بصورة فعلية لتنشيط واقع عمل القاعات الاهلية والاهتمام بها ومتابعتها.
واضاف ان ادراج البطولات الخاصة بقاعات بناء الاجسام الأهلية يسهم في تطور المستوى الفني لرواد القاعات ويعزز حضورهم من أجل المشاركة في المنافسات، والحصول على ارفع الأوسمة لكي يتم استقطابهم من الأندية.
واوضح انه بدأ ممارسة رياضة بناء الاجسام في القاعات الأهلية باشراف المدرب عرفان العزاوي، ثم الكابتن هيثم، وفي العام 2012 اشترك في أول بطولة نظمتها منظمة بدر حيث فاز بالمركز الاول بوزن 90 كغم، وفي البطولة الثانية عام 2013، التي نظمتها قاعة عمر رياض ايضاً احرز المركز الاول بوزن فوق الثقيل + 100 كغم، اما شهر اذار من العام الماضي 2016، فقد شهد تتويجه بالمرتبة الرابعة بعد دمج وزنين في السباقات، وفي بطولة كلاسك العراق للمتقدمين التي اختتمت شهر آيار في قاعة الشهيد مصطفى العذاري في الإسكان احرز المركز الأول بجدارة.
واشار إلى طموحه بتمثيل فريق نادي النفط في الموسم المقبل، لان الفريق يملك إدارة رياضية متميزة تحرص على تهيئة متطلبات النجاح واعتلاء منصات التتويج، وكما يلاحظ الجميع بان النفط توج بكأس كرة السلة للدوري الممتاز بجدارة كبيرة وايضاً فريق كرة القدم يواصل صدارته لمنافسات الدوري الممتاز، وكذلك هنالك تفوقاً لفرق النادي ببقية الألعاب، وهذا يؤكد ان العمل صحيحاً ودقيقاً من أجل تحقيق الأهداف.
وذكر ان العديد من الأندية الرياضية تعيش واقعأً صعباً بسبب قلة الدعم المالي، مما يسهم في غيابها عن منافسات بطولات بناء الاجسام لعدم مقدرتها على تشكيل الفرق والمشاركة، حيث تتطلب اموالاً للاعبين والمدربين ولرحلة الاعداد، وهذا يعد امر مؤسفاً ان تغيب العديد من الأندية لشحة المال.
كما، اشار اللاعب البطل غيث عبد الأمير، إلى هدفه الكبير في المشاركة ضمن بطولات تقام على الصعيد الخارجي ليثبت للجميع ان العراق يملك لاعبين متميزين في رياضة بناء الاجسام، داعياً إلى مساندة اللعبة وتعزيز ميزانيتها من أجل توسيع الانشطة المحلية، وكذلك المشاركة الخارجية في البطولات التي يسعى فيها العراق ليكون جديراً باحراز المراكز المتقدمة، ولا سيما بعد سلسلة إنجازات تحققت للاعبي رياضة بناء الاجسام في شتى البطولات.
واختتم حديثه بقرب افتتاحه لقاعة جديدة ستكون اضافة قوية لرياضة بناء الاجسام على صعيد القاعات الأهلية ومجهزة باحدث الاجهزة الخاصة بالرشاقة وبناء الاجسام.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة