الأخبار العاجلة

أوستابنكو تحرز لقب رولان جاروس

العواصم ـ وكالات:
قالت يلينا أوستابنكو إن «أي شيء ممكن» عندما تسدد الكرة بشكل صحيح، وكان من الصعب معارضتها بينما كانت تتحدث في مؤتمر صحفي، ومعها كأس سوزان لنجلن، بعد فوزها ببطولة فرنسا المفتوحة للتنس، أول أمس.
وتألقت اللاعبة، البالغ عمرها 20 عامًا، والتي شاركت للمرة الثانية فقط في رولان جاروس، خلال أغلب فترات المباراة النهائية، التي استمرت ساعة و59 دقيقة، لتتغلب على الرومانية سيمونا هاليب، 4-6 و6-4 و6-3، وتصبح أول لاعبة من لاتفيا تحرز لقب بطولة كبرى.
وسددت أوستابنكو، التي كان اهتمامها الرئيسي أن تصبح راقصة قبل أن تتحول للتنس، 54 ضربة ناجحة أمام هاليب، إحدى أقوى اللاعبات في رد الكرة.وارتكبت أيضًا 54 خطأً سهلًا، وهو رقم لا يمكن تقبله بسهولة، بينما بلغ عدد ضرباتها الناجحة خلال البطولة 299 إجمالًا، مقابل 271 خطأً سهلًا.
وضحكت أوستابنكو، خلال ردها على سؤال بشأن استقبالها في احتفال عام، عند عودتها إلى العاصمة ريجا، قائلةً: «موكب؟ نعم أعتقد أن الأمر كبير في لاتفيا.. المباراة كانت منقولة على شاشة ضخمة وسط المدينة، هذا أمر مثير للإعجاب».
والمثير للدهشة أن هذا هو أول ألقاب أوستابنكو في بطولات رابطة اللاعبات المحترفات، في حين كان أبرز ما حققته سابقًا هو فوزها ببطولة ويمبلدون للشابات، في 2014.
وعندما تصل إلى نادي عموم إنجلترا بعد أسابيع قليلة، للمشاركة في بطولة ويمبلدون، ستكون أوستابنكو واحدة من أخطر اللاعبات، في ظل أسلوب لعب قد لا يمكن إيقافه على الملاعب العشبية.
وقالت اللاعبة اللاتفية، التي ستقفز من المركز 47 إلى المركز 12 في التصنيف العالمي، اليوم، الاثنين: «بالطبع أريد الفوز ربما بكل البطولات الكبرى، هذا هدفي، سأحاول الاستمرار في الأداء بجدية، والوصول إلى مستويات متقدمة.. في بعض الأحيان أرتكب العديد من الأخطاء السهلة، لذلك لو أمكن تقليصها فأعتقد أن هذا سيكون من العوامل المساعدة».

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة