الأخبار العاجلة

الملف الأمني

انفجار عبوة قرب سوق شعبي شمالي بغداد * تفجير انتحاري في سوق المسيب الكبير شمالي بابل
مجهولون يشنون هجوماً مسلحاً جنوبي تكريت * انتحاري يفجر نفسه داخل مرأب وسط كربلاء

بغداد – انفجار عبوة
ذكر مصدر امني في الشرطة العراقية امس الجمعة بأن مدنيين اثنين اصيبا بانفجار عبوة ناسفة قرب سوق شعبي شمالي بغداد.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “عبوة ناسفة كانت موضوعة على جانب الطريق قرب سوق شعبي في حي البساتين التابعة لمنطقة الشعب شمالي بغداد انفجرت، ظهر يوم الخميس ما ادى الى اصابة مدنيين اثنين بجروح”.

ديالى – انفجار ناسفة
افاد مصدر امني في شرطة محافظة ديالى امس الجمعة، بأن مزارعا قتل بانفجار عبوة ناسفة شمال شرقي المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “مزارعا قتل بانفجار عبوة ناسفة داخل بستان زراعي في إحدى قرى العبارة، (15 كم شمال شرقي بعقوبة)”.

كركوك – اعتقال مطلوب
كشف مدير شرطة الاقضية والنواحي بقيادة شرطة محافظة كركوك العميد سرحد قادر امس الجمعة عن اعتقال مطلوب بتهمة “الارهاب” وهو احد عناصر تنظيم “داعش” وسط المحافظة.
وقال مدير شرطة الاقضية والنواحي العميد قادر إن “قوة من شرطة الاقضية والنواحي وشرطة طوارئ كركوك تمكنت فجر يوم امس من اعتقال شخص مطلوب بتهمة الارهاب وهو احد عناصر تنظيم داعش بعملية امنية وسط كركوك”.

بابل – تفجير انتحاري
اعلن مصدر امني في شرطة محافظة بابل امس الجمعة ان العشرات من المدنيين استشهدوا واصيبوا بتفجير انتحاري في سوق المسيب الكبير شمالي المحافظة .
وذكر المصدر الامني الذي رفض الكشف عن اسمه أن “انتحارياً يرتدي حزاماً ناسفاً فجر نفسه بسوق المسيب الكبير ما أسفر عن استشهاد واصابة أكثر من 40 شخصاً”.

صلاح الدين – هجوم مسلح
أفاد مصدر أمني في صلاح الدين بأن مدنياً قتل وأصيب اثنان آخران بهجوم مسلح في قضاء بلد جنوب تكريت.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “ستة مسلحين فتحوا نيران اسلحتهم، مساء يوم امس في قضاء بلد ما اسفر عن مقتل مواطن وإصابة اثنين اخرين بجروح”.، أن “قوة امنية طوقت مكان الحادث ونقلت المصابين الى مستشفى قريب وجثة القتيل الى الطب العدلي”.

كربلاء – تفجير انتحاري
اكد مصدر امني في شرطة محافظة كربلاء امس الجمعة، وقوع تفجير انتحاري داخل مرآب للسيارات وسط المحافظة.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “شخصا انتحاريا فجر نفسه، صباح يوم امس ، عبر حزام ناسف يرتديه قبل محاولة القبض عليه، في مرآب للسيارات (الكراج الموحد)، وسط مدينة كربلاء”، مبينا ان “التفجير أسفر عن وقوع عدد كبير من الضحايا ، فضلا عن اضرار بالسيارات الموجودة داخل المرآب”.

ميسان – عمليات دهم
افاد مدير شرطة محافظة ميسان والمنشآت العميد نزار موهي ألساعدي امس الجمعة أن مفارز شرطة الأقسام وبالتعاون مع أفواج الطوارئ والإجرام تمكنت من إلقاء القبض على (16) متهم مطلوب للعدالة بينهم مطلوبين وفق جرائم ومواد قانونية مختلفة في مناطق متفرقة بالمحافظة.
واكد مدير شرطة المحافظة أن المتهمين تم التحقيق معهم وإحالتهم إلى القضاء لاتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم لينالوا جزاءهم العادل .

نينوى – هجوم مسلح
كشف مصدر محلي في محافظة نينوى امس الجمعة ، عن ان تنظيم “داعش” شن هجوما مسلحا جنوب غرب مدينة الموصل، الا انه تكبد خسائر كبيرة في الارواح والمعدات .
وقال المصدر المحلي إن “قوات اللواء الثالث والثلاثين في الحشد الشعبي صدت فجر يوم امس هجوما داعشيا من عدة محاور جنوب غرب الموصل على طرق الإمداد في قرية الويبدة وأم غربة ومناطق أخرى محاذية”.تم خلاله تدمير 4 عربات تحمل أسلحة ثقيلة واستهدفت شفلا ملغما بالتعاون مع الطيران العسكري ومدفعية المحور التابعة للحشد الشعبي حيث كبدت التنظيم خسائر كبيرة بالأرواح والمعدات”.

البصرة – تحرير مختطف
افاد مصدر أمني في شرطة محافظة البصرة امس الجمعة بأن قوة أمنية خاصة قامت بتحرير طفل مختطف بعد ساعات قليلة على اختطافه، وأن العملية تخللها تبادل لإطلاق نار أسفر عن إصابة منتسب في القوة وأحد الخاطفين بجروح.
وقال المصدر الذي رفض الكشف عن اسمه إن “قوة أمنية من خلية الصقور نفذت، في ساعة متقدمة من ليل امس الاول عملية أمنية في قضاء أبي الخصيب أسفرت عن تحرير طفل مختطف بعد ساعات قليلة على اختطافه”، وأن “القوة المداهمة تبادلت إطلاق النار مع الخاطفين “.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة