الأخبار العاجلة

«المبارزة» يستعد للمشاركة في انتخابات الاتحاد العربي

معسكر ألماني يجهّز السيوف لنزالات العالم
بغداد ـ الصباح الجديد:
يستعد الاتحاد المركزي للمبارزة للمشاركة في انتخابات الاتحاد العربي التي ستجري يوم 16 حزيران الجاري في العاصمة الاردنية عمان.. وبحسب رئيس الاتحاد المركزي،زياد حسن، فانه سيرشح على احد المواقع القيادية في تشكيلة الاتحاد العربي المقبلة.
واوضح، حسن الذي يشغل حاليا منصب امين السر المساعد في الاتحاد العربي، انه رشح حاليا على منصب رئاسة الاتحاد العربي، إلى جانب الإماتي سالم القاسمي والجزائري رؤوف بروناي، فيما رجح حصول توافقات بين الثلاثة من اجل تبوأ مواقع القيادة.
وقال ان العراق يشغل عضوية الاتحاد العربي بالمبارزة عن طريق الدكتور عادل فاضل، كما يملك العديد من المناصب في اللجان العاملة ففي لجنة المدربين رعد الشيخلي، وفي لجنة الحكام الدكتور عبد الهادي حميد، ولجنة الدعاية والإعلام والتسويق محمد عبد الواحد، ولجنة البحوث والتطوير الدكتور رحيم حلو.
كما، اعلن رئيس الاتحاد المركزي، ان المنتخب الوطني سيشترك بلاعبين اثنين او لاعب واحد في بطولة آسيا التي ستنطاف منافساتها يوم 15 حزيران الجاري في هونغ كونغ، واوضح ان اتحاده سينتظم في معسكر تدريبي يقام في ألمانيا ابتداء من يوم 10 تموز المقبل، مبينا ان العراق يسعى للمشاركة في بطولة العالم التي تبدأ هناك يوم 19 من الشهر نفسه.
وتابع ان اللجنة الأولمبية رشحت لاعباً واحداً من اتحاد المبارزة للمشاركة في اولمبياد الارجنتين الذي سيبدأ في شهر تشرين الأول من العام 2018، موضحا ان اتحاده سيرشح لاعب من فعالية السيف العربي للمشاركة في الاولمبياد.
وبين حسن، ان وفد منتخبي سيف المبارزة والشيش عاد مؤخراً بعد المشاركة في بطولة دبي الرمضانية، حيث اشرف على تدريب المنتخب سعد صالح وضم 5 لاعبين هم ( صلاح حسن وعلي حبيب بالشيش وحسن سعد وزيد خلف ومعمر فوزي بسلاح سيف المبارزة ).
واكد ان جوائز البطولة الكبيرة التي رصدها اتحاد اللعبة الإماراتي بالتعاون مع مجلس دبي للرياضة كبلغت نحو 185 الف دولار، الامر الذي جعل البطولة تحفل بمشاركة العديد من نجوم اللعبة بينهم المصري علاء الدين السيد الحائز على فضية اولمبياد لندن بسلاح الشيش،والتونسية ايناس بوبكري الحائزة على برونزية سلاح الشيش في الاولمبياد ذاته، ولاعبين من شتى قارات العالم.
وقال ان الوصول الى دور الـ 16 في البطولة يعد شيئاً إيجابياً في ظل وجود الكم الكبير من المنتخبات واللاعبين المتميزين في رياضة المبارزة.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة