الأخبار العاجلة

أنس وشهد.. موهوبان واعدان في التايكواندو وكرة الطاولة

بغداد ـ الصباح الجديد:
المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية، ارضاً خصبة لاكتشاف الطاقات الواعدة، والشقيقان أنس وشهد سلام يواصلان التدريبات في التايكواندو وكرة الطاولة.
أنس لاعب في التايكواندو، مواليد 2009، سعيد بانضمامه إلى المركز الوطني لرعاية الموهبة الرياضية بدعم اسرته التي تسانده في التدريبات وتحضر لمتابعته ميدانياً بنحو يومي متواصل على مدى ايام التدريبات عصر ايام السبت والاحد والثلاثاء والاربعاء، مبيناً ان الدعم الاسري الكبير اسفر ايضاً عن تفوقه في الرياضة ونجاحه بتميز إلى الصف الرابع الابتدائي.
يقول انه اختار رياضة التايكواندو لانها لعبة قتالية، ورياضة أولمبية فيها ابطال العالم يقدمون جدارتهم في المنافسات، واشار الى ان يتعلم فيها الاعتماد على النفس وكذلك الاثارة والمنافسة في النزالات يعد شيئاً جميلاً، كما ان توجيهات المدرب لطفي خير الله وضعته امام تحدً متواصل لتاكيد جدارته في التدريبات من اجل الوصول الى معانقة الالقاب في البطولات التي سيشترك فيها بالمدة المقبلة.
واوضح الموهوب أنس، انه يحصل في التدريبات على تطوير مهارة وتأهيل وكذلك تدريبات مرونة وتركيز في الدقة بالحركات الاستعراضية، مشيراً إلى وجود لاعبين متميزين غلى جانبه يمارسون رياضة التايكواندو القتالية وهدف الجميع هو الحصول على الاوسمة وتمثيل المنتخبات الوطنية.
اما شقيقته الموهوبة، شهد، فهي مواليد 2011 ما زالت في دور المبتدئين وتنتظم في تدريبات كرة الطاولة باشراف المدرب كفاح محسن الذي يعد خبيراً في العمل التدريبي، يقول ان الواعدة شهد ما زالت في بداية الطريق، وان تدريباتها حالياً تكون مناسبة لسنها المبكر، مشيراً إلى امكان ان تصبح لاعبة جيدة في المستقبل، وحاليا تلقى تدريبات الاحساس بالكرة والتركيز التدريجي في الفعل ورد الفعل وجميع ما يخص البدء في اعداد اللاعبة الموهوبة.
وتابع المدرب كفاح محسن، ان مدير المركز الوطني حكمت جواد، يتابع بصورة دؤوبة العمل وكيفية الارتقاء بامكانات المواهب الواعدة التي تلقى اهتماماً من اسرتها وتحضر في التدريبات، وتعد هذه النقطة مهمة جداً في اطار الحرص الكبير على بناء اللاعب الموهوب بدعم اسرته والملاكات التدريبية.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة