الأخبار العاجلة

«سكاي سبورتس» تكشف عن تفصيلات عقد محمد صلاح مع «الريدز»

6 لاعبين لخلافة الفرعون في ذئاب روما
العواصم ـ وكالات:

كشفت شبكة «سكاي سبورتس» الإيطالية، تفاصيل التعاقد المنتظر للدولي المصري محمد صلاح، لاعب روما الإيطالي، مع ليفربول الإنجليزي، والمقرر الإعلان عنه خلال أيام.
وبحسب الصحافة الإنجليزية، فإنّ وكيل أعمال صلاح في إنجلترا للتفاوض مع الريدز، على تفاصيل المفاوضات على ضم اللاعب، في الوقت الذي يقترب الفرعون من الانضمام لقلعة «أنفيلد» بصفقة تصل إلى 35 مليون إسترليني، وراتب أسبوعي يصل إلى 90 ألف إسترليني.
وذكرت الشبكة أنّ عقد محمد صلاح سيمتد إلى 4 سنوات، براتب سنوي يصل إلى 4 ملايين يورو، وقد يصل إلى 5 ملايين بعد إضافة الحوافز، كما أنّ الريدز قدّم عرضًا أوليًا وصل إلى 32 مليون يورو، إلا أنّ الصفقة قد تحسم بمبلغ 40 إلى 45 مليون يورو.
فيما أشارت صحيفة «ديلي ميل» البريطانية إلى أن الريدز، يتوقع حسم صفقة محمد صلاح نهائيًا خلال الأسبوع الجاري، بعد التوصل للاتفاق حول جميع التفاصيل الممكنة.
وانضم صلاح على سبيل الإعارة لروما في آب 2015 بمبلغ 5 ملايين يورو، قبل أن يضمه الذئاب بصورة نهائية في العام التالي له بصفقة بلغت 15 مليون يورو.
وسبق ولعب محمد صلاح في الدوري الإنجليزي بقميص تشيلسي في عام 2014، إلا أنّه لم يحصل على دقائق أكبر للمشاركة في ظل تجاهل البرتغالي جوزيه مورينيو، مدرب البلوز وقتها، له.
ومن جانبه، فجر رئيس نادي روما جيمس بالوتا، مفادجأة بنفيه أن يكون صلاح قد انتقل فعليًا إلى ليفربول، كما قالت العديد من التقارير الصحفية في بريطانيا.
وقال بالوتا، في تصريحات صحفية، عندما سُئل عن انتقال صلاح: «هذه الأسئلة تبدو كأسئلة صحفيي روما، على أي حال لا يوجد أي شئ في هذا الوقت، ولازلنا نتلقى عروضًا للاعبي الفريق، وإذا كنا نستمع لكل العروض فسنفقد ثلاثة أرباع اللاعبين».
إلى ذلك، ومع إصرار ليفربول الإنجليزي، ومدربه يورجن كلوب، على ضم النجم المصري، محمد صلاح، جناح روما، بدأت وسائل الإعلام الإيطالية في طرح أبرز الأسماء التي يمكن أن تحل محله، في فريق العاصمة الإيطالية، الموسم المقبل.
ورشحت صحيفة «كوريري ديللو سبورت» من جانبها، 6 أسماء قالت إنها قادرة على ملء الفراغ الذي سيتركه صلاح، وهي:
دومينيكو بيراردي.. يعد اللاعب ذو الـ23 عامًا أحد أبرز المواهب الإيطالية في الوقت الحالي، بعدما انفجر بشدة مع فريقه ساسولو خلال المواسم الأخيرة، وقد يصل سعره إلى 35 مليون يورو.
وقد يساعد اقتراب دي فرانشيسكو، المدير الفني لساسولو، من خلافة لوتشيانو سباليتي في روما، على إتمام الصفقة، لكونهما عملا سويًا طوال السنوات الماضية، وكان للمدرب الإيطالي دورًا رئيسيًا في تطوير أداء اللاعب.
اما كوينسي برومس، يبلغ اللاعب الهولندي من العمر 25 عامًا، ويعد أحد أبرز لاعبي فريقه سبارتاك موسكو، والدوري الروسي بشكل عام.
وأوضحت الصحيفة أن ضمه لن يكلف روما أكثر من 12 مليون يورو، ما يجعل النادي قادرًا على دعم بعض المراكز الأخرى أيضًا.
ثالث اللاعبين، هو، بابو جوميز، يعد نجم أتلانتا أحد أبرز لاعبي الكالتشيو هذا الموسم دون شك، في ظل كونه أحد الأسباب الرئيسية لتقديم فريقه موسم استثنائي، انتهى بوصوله إلى المركز الرابع والتأهل للبطولات الأوروبية مجددًا بعد غياب 26 عامًا، واستحق اللاعب تلقي استدعاء للانضمام إلى منتخب الأرجنتين.
ومن المتوقع أن يطلب أتلانتا نحو 18 مليون يورو للتخلي عن نجمه المتألق، لدعم الفريق ماديًا قبل المشاركة في بطولة الدوري الأوروبي.
رابع المرضحين، رشيد غزال، يعتبر النجم الجزائري ذو الـ25 عامًا أحد أبرز لاعبي ليون، حيث لعب دورًا رئيسيًا في وصول الفريق إلى نصف نهائي الدوري الأوروبي.. وسيكون انضمام اللاعب إلى روما سهلًا، لأنه سيكون صفقة مجانية غير مؤثرة على ميزانية النادي في سوق الانتقالات.. خامس الاسماء، هو ، شاكيري، يحظى السويسري صاحب الـ26 عامًا بخبرة كبيرة في الملاعب الأوروبية، لارتدائه قمصان عدد من الأندية الكبرى، مثل بايرن ميونيخ وإنتر ميلان.
وسيكلف اللاعب خزائن روما ما يقرب من 15 مليون يورو، لإقناع مسئولي ستوك سيتي بالتخلي عنه.
اما السادس فهو، خواكين كوريا، يمتلك النجم الأرجنتيني خبرة كبيرة في الملاعب الإيطالية، لسابق لعبه لنادي سامبدوريا، قبل انضمامه إلى إشبيلية الإسباني، وهو ما قد يساهم في تأقلمه سريعًا مع روما، وسيكلف اللاعب النادي العاصمي 20 مليون يورو تقريبًا.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة