“التربية” تصدر ضوابط التقديم الى مدارس المتميزين وثانوية كلية بغداد

بغداد ـ الصباح الجديد:
اصدرت وزارة التربية، ضوابط التقديم الى مدارس المتميزين وثانوية كلية بغداد للعام الدراسي 2017-2018.
وقالت مديرة العلاقات العامة والإعلام في الوزارة بشرى حسن حمودي في بيان اطلعت عليه”الصباج الجديد”، إنه “لغرض تنظيم تقديم الطلبة للقبول في مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد للعام الدراسي 2017-2018 واجراء الاختبارات التنافسية على هذه المدارس اصدرت الوزارة تعليمات وضوابط التقديم لهذه المدارس”.
واوضحت حمودي أن “التقديم للقبول في مدارس المتميزين وثانويات كلية بغداد سيبدأ يوم غد الاحد الموافق 4 حزيران 2017 وينتهي نهاية الدوام الرسمي ليوم الخميس الموافق 22 حزيران 2017، على ان لا يقل مجموع الطالب الراغب بالتقديم الى هذه المدارس عن (570) درجة بالنسبة للطلبة المسلمين و(475) درجة بالنسبة للطلبة غير المسلمين”.
من جانبه اوضح المدير العام للتعليم العام والأهلي والأجنبي في الوزارة علي حميد مخلف أنه “يحق للطلبة المذكورين آنفا من الراسبين في السنوات السابقة والناجحين في هذا العام بالتقديم على ان يكونوا ضمن السن النظامية لمدارسنا الثانوية”.
واضاف أن “الطالب المتقدم للقبول يؤدي اختباراً في الذكاء واختبار تحصيلي في المواد ( اللغة العربية ، اللغة الانكليزية ، الرياضيات ، العلوم) من مواد الصف السادس الابتدائي”، مشيراً الى أن “الاختبارات للطلبة المتقدين تجري في الساعة التاسعة صباحاً ليوم الثلاثاء المصادف 1 آب 2017 ويكون الاختبار في المدرسة التي قدم اليها الطالب اذ يبدأ اولاً الامتحان التحصيلي وبعد استراحة مدتها ثلاثين دقيقة يبدأ اختبار الذكاء مع التقيد بالسقف الزمني لكليهما”.
وبين أنه “يتم اعتماد الاستمارة الخاصة بالتقديم للطلبة المتقدمين”، مؤكداً على “ادارات المدارس هذه المدارس عدم استيفاء اية اجور عنها ويكون التقديم للقبول الى مدارس في محافظة بغداد حسب الرقعة الجغرافية ، اما في المحافظات فحسب الرغبة وفي كليهما يكون حسب الطاقة الاستيعابية للمدرسة ولا يحق لهم بالنقل الى مدرسة اخرى”.
وأضاف المدير العام انه يحق لخريجي الدراسة الابتدائية في اقليم كردستان وكذلك القادمين من الدول العربية والأجنبية التقديم الى تلك المدارس وحسب الضوابط .
وأشار الى أن “نتائج الطلبة المقبولين ستعلن في نفس المدرسة التي قدم اليها الطالب ويحق للطلبة الاعتراض على النتائج في موعد اقصاه اسبوع واحد من تاريخ ظهور النتائج”.

مقالات ذات صلة

التعليقات مغلقة